“حقوق الإنسان” تدين جريمة اغتصاب مرتزق سوداني لامرأة في التحيتا بالحديدة

المسيرة| خاص

أدانت وزارة حقوق الإنسان، أمس، الجريمة التي ارتكبها أحد مرتزقة العدوان من الجنود السودانيين “الجنجويد” باغتصاب وطعن امرأة خمسينية من أهالي مديرية التحيتا بمحافظة الحديدة.

وأوضحت الوزارة في بيان تلقت صحيفة المسيرة نسخة منه، أن هذه الجريمة من جرائم الحربِ المنصوصِ عليها في النظام الأساسي لمحكمة الجنايات الدولية وتخالف ميثاق الأمم المتحدة وقرار مجلس الأمن (1325) الداعي إلى تأمين سلامة المرأة وإشاعة الأمن والسلام في محيطها العام.

وحمّل البيانُ مجلسَي الأمنِ وحقوقِ الإنسان المسؤوليةَ القانونيةَ والأخلاقية والجنائية عن كُــلّ ما تتعرضُ له نساءُ وفتياتُ اليمن وخاصة في الحديدة من جرائم وانتهاكاتٍ جسيمةٍ من قبل تحالف العدوانِ وفي مقدمتهمُ السعوديةُ والإماراتُ بما يتنافى مع كلّ القيم والمبادئ والأعراف الإنسانيةِ والقوانينِ الدولية.

وطالب البيانُ الأممَ المتحدةَ وأجهزتَها المختلفةَ والمنظمات الدولية العاملة بالضغط على مجلس الأمن للقيام بواجبه ومسؤوليته في وقف العدوان بشكل فوري وفك لحصار، مجددة الدعوة إلى تشكيل لجنة دولية مستقلة ومحايدة لتقصي الحقائق والتحقيق في كافة الجرائم والانتهاكات التي يرتكبها تحالف العدوان في اليمن ومن ضمنها جرائم الاغتصاب والاختطاف والتعذيب الممنهج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com