مجلس الشورى يدين جريمة سعوان ويندّد بالمواقف الدولية والأممية إزاء ما يرتكبه تحالف العدوان

المسيرة: صنعاء

أَدَانَ مجلسُ الشورى واستنكر بشدة استمرار الجرائم التي يرتكبها تحالف العدوان بقيادة السعودية والإمارات وآخرها استهداف منطقة سكنية بمنطقة سعوان بالعاصمة صنعاء، ما أَدَّى إلى استشهاد وإصابة 105 معظمهم أطفال من طلاب وطالبات مدارس ونساء وتضرر عشرات المنازل المجاورة.

وأكّــد مجلسُ الشورى في بيان صادر عنه “أن هذه الأعمال الإجرامية لن تزيد الشعب اليمني إلا صموداً وثباتاً واستبسالاً في مواجهة العدوان الذي تمادى في استباحة حرمة دم الشعب اليمني، في انتهاك سافر للدين الإسْلَامي والمواثيق والأعراف الدولية”.

واستنكر المجلسُ صمتَ المجتمع الدولي الذي تقف موقف المتفرج إزاء الإبادة الجماعية التي يتعرض لها الشعب اليمني منذ أربع سنوات.

كما أَدَانَ مجلس الشورى إيقاف الفريق التابع لآلية الأمم المتحدة للتحقيق والتفتيش في اليمن منذ مطلع أبريل الحالي منحَ التصاريح لدخول السفن المحملة بالمواد الغذائية والعلاجية وسفن الوقود والمشتقات النفطية والسلع التجارية للموانئ اليمنية، والذي سيتفاقم الأوضاع الإنْسَانية والصحية.

وناشد مجلسُ الشورى المجتمعَ الدولي ودولَ العالَم المحبةَ للسلام والأمم المتحدة ومجلس الأمن الدولي، تحمُّلَ المسئولية تجاه ما يتعرَّضُ له الشعبُ اليمني، بالتدخل السريع لإيقاف العدوان السافر ورفع الحصار الذي دخل عامَه الخامس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com