اعتقالاتٌ وإصاباتٌ في صفوف الفلسطينيين جراء اعتداءات للاحتلال في الضفة

المسيرة| فلسطين المحتلة

أصيب واعتقل عشراتُ الفلسطينيين، أمس الاثنين، خلال اقتحامات نفذتها قوات الاحتلال في مدن الضفة في وقت يواصل المستوطنون الصهاينة اقتحامَ المسجد الأقصى بشكل يومي، فيما تنفذ قوات الاحتلال توغلاتٍ في مناطق قطاع عزة مع استمرار الاستهداف الممنهج للصيادين في بحر غزة.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال الصهيوني اعتقلت 24 فلسطينياً في مناطقَ مختلفة من الضفة الغربية، مبينة أن قوات الاحتلال اقتحمت مدن الخليل ورام الله والبيرة وطولكرم وقلقيلية وأريحا والبلدة القديمة في القدس المحتلة واعتقلت 24 فلسطينياً.

وأضافت الوكالة، أن شابًّا فلسطينيًّا أصيب بجروح جراء دهسه من قبل مستوطن صهيوني في مدينة القدس المحتلة، مشيرة إلى أن عملية الدهس تمت في أحد شوارع مدينة القدس المحتلة، مَـا أَدَّى إلى إصابته بجروح خطيرة في الرأس.

في سياق متصل، أشارت الوكالة، إلى إصابة عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني عليهم خلال اقتحامها مخيم جنين بالضفة الغربية، موضحة أن  قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت قنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين، مَـا أَدَّى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.

إلى ذلك، أصيب شابان فلسطينيان بجروح جراء اعتداء مستوطنين صهاينة عليهما خلال محاولتهم اقتحام قرية جيبيا شمال غرب رام الله بالضفة الغربية.

وأفادت وكالة معاً الفلسطينية، بأن عدداً من المستوطنين وبحماية من قوات الاحتلال حاولوا اقتحام القرية لكن أهاليها تصدوا لهم، ما أسفر عن إصابة اثنين من الفلسطينيين.

في الخليل، أصيب عددٌ من الطلاب الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الإسرائيلي على مدرسة النهضة الأساسية.

وقالت وكالة وفا: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام باتجاه المدرسة، مَـا أَدَّى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

فيما جدد عشرات المستوطنين الصهاينة، أمس الاثنين، اقتحام المسجد الأقصى حماية قوات الاحتلال.

وقالت وكالة وفا: إن عشرات المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

وتواصل قوات الاحتلال ممارساتها العدوانية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات اعتقال يومية؛ بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

في غزة جددت بحرية الاحتلال الصهيوني استهداف الصيادين الفلسطينيين في البحر شمال القطاع المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية، أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر شمال القطاع دون وقوع إصابات.

ولفتت الوكالة، إلى أن آليات الاحتلال الصهيوني توغلت في أراضي الفلسطينيين شمال قطاع غزة المحاصر، مشيرة إلى أن ست آليات للاحتلال توغلت شمال بيت لاهيا وشرعت بأعمال تجريف للأراضي في المنطقة.

كما استولت سلطات الاحتلال الصهيوني على 406 دونمات من أراضي الفلسطينيين جنوب مدينة نابلس في الضفة الغربية.

وقال مسؤول ملف الاستيطان شمال الضفة غسان دغلس لوكالة وفا، إن سلطات الاحتلال استولت على 406 دونمات من أراضي الفلسطينيين في قرى بورين وحوارة وبيتا وعورتا ويتما والساوية وياسوف جنوب نابلس بذريعة شق طريق التفافي للمستوطنين.

وفى إطار مخططاتها التهويدية والعدوانية لتهجير الفلسطينيين صعّدت سلطات الاحتلال من عمليات الاستيطان في الضفة الغربية وكانت استولت منذ أيام على 550 دونماً من أراضي الفلسطينيين في مدينة القدس المحتلة، متجاهلة القرارات الدولية التي تؤكّــد عدم شرعية الاستيطان في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتطالب بوقفه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com