إصابة عشرات الطلبة الفلسطينيين جراء اعتداء الاحتلال الصهيوني على مدرسة في الخليل واعتقالات في الضفة

المسيرة| فلسطين المحتلة

أصيب عشراتُ المعلمين والطلبة الفلسطينيين بحالات اختناق، أمس الأحد، جراءَ اعتداء قُــوَّات الاحتلال الصهيوني على مدرسة الخليل الأساسية جنوب مدينة الخليل بالضفة الغربية، في حين نفّــذت قُــوَّاتُ الاحتلال اعتقالاتٍ خلال مداهمات لمدن الضفة، في وقت جدّد المستوطنون اقتحام المسجد الأقصى.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن مدير المدرسة “عدنان دعنا قوله، بأن قُــوَّات الاحتلال أطلقت وابلاً من قنابل الغاز السام باتّجاه ساحات المدرسة، مَـا أَدَّى إلى إصابة عشرات المعلمين والطلبة بحالات اختناق.

وفي السياق اعتقلت قُــوَّات الاحتلال خمسة فلسطينيين في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية، أن قُــوَّاتِ الاحتلال اقتحمت بلدات سعير ودورا بمدينة الخليل والزاوية بنابلس واعتقلت خمسة فلسطينيين.

كما جدّد عشراتُ المستوطنين الصهاينة، أمس الأحد، اقتحامَ المسجد الأقصى بحماية قُــوَّات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا، أن أَكْثَــرَ من مئة مستوطن اقتحموا الأقصى من جهة باب السلسلة ونفّــذوا جولاتٍ استفزازيةً في باحاته بحراسة مشدّدة من قُــوَّات الاحتلال.

وينفّــذ المستوطنون الصهاينة يوميًّا اقتحاماتٍ استفزازيةً للمسجد الأقصى المبارك بحماية قُــوَّات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وفي ذات السياق، جدّدت قُــوَّاتُ الاحتلال الصهيوني استهدافَ المزارعين الفلسطينيين جنوب ووسط قطاع غزة المحاصَر والصيادين في البحر قبالة السودانية والواحة في شماله الغربي.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية: إن قُــوَّاتِ الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتّجاه المزارعين الفلسطينيين شرق خان يونس والبريج جنوب ووسط القطاع، فيما استهدفت بحرية الاحتلال بنيران أسلحتها الرشاشة مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر قبالة السودانية والواحة في شماله الغربي دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتعتدي قُــوَّاتُ الاحتلال يومياً على أراضي الفلسطينيين في أطراف قطاع غزة المحاصر لحرمانهم من زراعتها، كما تتعمد استهدافَ الصيادين في بحر غزة وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم؛ لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد وحرمانهم من مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذى تفرضه على القطاع.

إلى ذلك، أطلق الأسرى الفلسطينيون في معتقلات الاحتلال الصهيوني، أمس الأحد، معركةَ الكرامة الثانية وبدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطعام؛ احتجاجاً على انتهاكات قُــوَّات الاحتلال المستمرة بحقهم.

وذكرت وسائلُ إعلام فلسطينية، أن 30 أسيراً في معتقلات الاحتلال بدأوا تحت شعار معركة “الكرامة 2” إضراباً مفتوحاً عن الطعام والماء وسينضم عشرات الأسرى إليهم في يوم الأسير الفلسطيني في الـ 17 من الشهر الجاري؛ احتجاجاً على اعتداءات قُــوَّات الاحتلال وانتهاكاتها بحقهم.

وصعّدت سلطاتُ الاحتلال مؤخّراً انتهاكاتها بحق الأسرى الفلسطينيين الذين يقدَّرُ عددُهم بأَكْثَــر من 6 آلاف أسير وخاصة في معتقل النقب، حَيْــثُ تصاعدت وتيرة اقتحام أقسامه وسط إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز السام، مَـا أَدَّى إلى إصابة أَكْثَــرَ من 100 أسير فلسطيني بجروح والعشرات بحالات اختناق في ظل استمرار إجراءات الاحتلال التعسفية كالعزل الانفرادي والحرمان من الزيارة والتعذيب النفسي والجسدي وسياسة الإهمال الطبي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com