بنيان تدشّن مشروعاً تدريبياً لـ 169 امرأةً من أقارب الشهداء في بني مطر بصنعاء

المسيرة | خاص

دشّنت مؤسّسةُ بُنيان بمديرية بني مطر محافظة صنعاء، أمس الأول، مشروعاً تدريبياً في مجالات الإدارة والحِرَف اليدوية، وذلك ضمن مشاريع الوفاء لأهل الوفاء من الشهداء والجرحى والأسرى.

ويهدف المشروعُ الذي يستمر لمدة ثلاثة أشهر، إكساب 169 مشاركة من أقارب الشهداء من قريتَي الحرف وجوهر بعزلة الحدب مهاراتٍ وخبراتٍ في إدارة المشاريع، الخياطة، التطريز، الأشغال اليدوية، الإكسسوار آت والعطور والبخور.

وفي التدشين أكّـــدت مسؤول المشروع أحلام الضياني أهميّة هذا المشروع التدريبي الذي يأتي في إطار برنامج تنمية وتمكين أقارب الشهداء، مشيرةً إلى أنه سيتم خلال المشروع إكساب المشاركات مهارات وخبرات وجعلهن منتجات بما يضمن حصولهن على مهن مُدِرَّةٍ للدخل تسهم في تحسين مستواهن المعيشي.

وأوْضَحَت الضياني اهتمامَ مؤسّسة بنيان بأقارب الشهداء من خلال تنمية قدراتهن، مبينةً أن المشروع يأتي عرفاناً بتضحيات الشهداء في مختلف جبهات العزة والكرامة.

من جانبها أكّـــدت رئيسةُ مركَز خيرات لتنمية الأسر المنتجة سلمى الأشموري، أهميّة المشروع في تنمية النساء من أقارب الشهداء لضمان حياة كريمة لهن وأسرهن، متطرقة إلى أهميّة تنمية وتمكين المرأة في مختلف المجالات وجعلها منتجة ومصنعة لتحسين مستوى الأسرة المعيشي والمساهمة في البناء والتنمية.

وأكّـــدت أن المرأة اليمنية أثبتت عبر التأريخ أنها منتجةٌ وشريكٌ أساسٌ في عملية التنمية وبناء الوطن الحبيب.

وألقيت كلماتٌ من قبَل منسقة المشروع نسيم الخالد وهناء المؤيد وأحلام الحماطي عن المدربات وفاطمة الخضر عن المشاركات، أكّـــدت مجملُها أهميّةَ التفاعُلِ مع البرنامج التدريبي والاستفادة من المهارات والمعارف التي سيتلقينها خلال التدريب لعكسه على الواقع بما يعودُ بالفائدة عليهن وَأسرهن.

ونوّهت الكلمات بدور مؤسّسة بنيان وجهودها في دعم ومساندة المرأة وتمكينها بما يمكنها من الاعتماد على ذاتها والمساهمة في بناء وتنمية المجتمع.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com