استشهاد مدني سوري ودمار في المنازل نتيجة اعتداء الإجراميين بالقذائف الصاروخية على بلدات آمنة بريف حماة

المسيرة| متابعات

جدّدت المجموعاتُ الإجرامية، أمس السبت، خرقَها اتّفاقَ منطقة خفض التصعيد واعتدت بالقذائف الصاروخية على بعض القرى الآمنة في ريف حماة الشمالي، مما تسبب في استشهاد مواطن ووقوع دمار في منازل المدنيين.

وقالت وكالة الأنباء السورية سانا: إن مدنياً استشهد وحصل دمار في المنازل نتيجة اعتداء المجموعات الإجرامية بالقذائف الصاروخية على بلدات الرصيف والعزيزية والكريم في ريف حماة الشمالي الغربي.

وبينت الوكالة، أن وحدات الجيش العاملة بالريف الشمالي ردت على مصادر إطلاق القذائف برمايات مدفعية وصليات صاروخية دمرت خلالها عدداً من منصات الإطلاق وأوقعت في صفوف الإجراميين قتلى ومصابين.

وتواصل التنظيمات الإرهابية التي ينضوي معظمُها تحت زعامة تنظيم جبهة النصرة الإرهابي والمنتشرة بريف إدلب الجنوبي وعدد من قرى وبلدات ريف حماة الشمالي خرق اتّفاق منطقة خفض التصعيد عبر اعتداءاتها وهجماتها على مواقع الجيش ونقاطه والقرى الآمنة.

إلى ذلك، نفّذت وحدةٌ من الجيش السوري عمليةً نوعية ضد تجمعات لمجموعات من إجراميي “جبهة النصرة” في بلدة الحويز بريف حماة الشمالي وذلك رداً على خرق اتّفاق منطقة خفض التصعيد.

وأفاد وكالة سانا، بأن العملية أسفرت عن القضاء على مجموعات إجرامية تابعة لـ “جبهة النصرة” التي تضم بين صفوفها أجانبَ مرتزِقة تسللوا عبر الحدود التركية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com