تقدم متواصل في الضالع: السيطرة على مواقع ومرتفعات هامة في مريس وسط ترحيب شعبي

المسيرة | خاص

واصلت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة تقدمَها الميداني في محافظة الضالع، وتمكّنت، أمس السبت، من السيطرة على مواقعَ وتباب ومرتفعات هامة جديدة في جبهة مريس، وذلك إثر عملية نوعية تأتي ضمن الخطة العسكريّة الواسعة التي تنفّــذها قُــوَّاتُنا في المحافظة والتي أثبتت نجاحاً كبيراً خلال الأيام الماضية.

وأوضحت مصادرُ عسكريّة لصحيفة المسيرة بأن العملية جاءت على ضوء خطة محكمة، حَيْــثُ انطلق الهجوم من مسارين، ما أدى إلى إصابة المرتزِقة بإرباك كبير جعلهم يعجزون عن التصدي للهجوم ولاذ العديد منهم بالفرار، فيما سقط العشرات قتلى وجرحى بنيران الجيش واللجان خلال اقتحام مواقعهم وأوكارهم.

وأكّـد مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة أن أبناءَ الضالع كانوا في مقدمة الصفوف، وقاتلوا ببسالة جنباً إلى جنب مع قُــوَّات الجيش واللجان؛ لتطهير تلك المواقع التي كان المرتزِقة يعتدون منها على الأهالي والسكان طيلة فترة تواجدهم.

وعن تفاصيل المواجهات، أفاد مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة بأن قُــوَّاتِ الجيش واللجان الشعبيّة والقبائل استمرت لأَكثرَ من 20 ساعة تدعو المرتزِقة في “جبل ذودان” لتسليم أنفسهم، ووجهت لهم دعوات وتعهدت بإعطائهم الأمان.

وأضاف المَصْدَرُ أن البعضَ من المرتزِقة استجابوا للدعوات وسلّموا أنفسهم لقُــوَّات الجيش واللجان وتمّت معاملتهم بكل شرف، فيما رفض بقيةُ المرتزِقة ذلك ظناً منهم بأن طيران العدوان سيأتي لإنقاذهم وإسنادهم، ولكن ذلك لم يحدث، فكانت نهايتُهم السقوطَ بين قتيل وجريح خلال المواجهات.

وأشار المَصْدَرُ إلى أن أبطالَ الجيش واللجان وأبناء المحافظة، اغتنموا كمياتٍ كبيرةً من العتاد العسكريّ من داخل المواقع والمرتفعات التي تمت السيطرة عليها.

وأوضح أن ذلك العتادَ العسكريّ كان من ضمن تعزيزات عسكريّة أرسلها تحالف العدوان للمرتزِقة مؤخّراً.

وأكّـد المَصْدَرُ أن أبناءَ مريس استقبلوا قُــوَّات الجيش واللجان اللجان ومقاتلي القبائل بحفاوة وفرح وأطلقوا الأعيرة النارية احتفالاً بتطهير مناطقهم وعودة الأمن إليها، حَيْــثُ كانوا يتعرضون قبل ذلك لاعتداءات متواصلة من قبل المرتزِقة الذين كانوا يتمركزون في تلك المواقع والتباب.

ويأتي هذا الإنجاز في سياق تقدم متواصل تحقّــقه قُــوَّاتُ الجيش واللجان في محافظة الضالع، حَيْــثُ تمكّنت قبل أيام من السيطرة على مساحة تتجاوز 139 كيلو متراً مربعاً وتتضمن جبل “ناصة” الاستراتيجي، في عملية نوعية كبرى سقط فيها أَكثر من 250 قتيلاً وجريحاً من المرتزِقة وتم أسرُ العشرات، كما سيطرت بعد ذلك على عدة مواقعَ هامة في قعطبة مريس.

 

أعضاء من “الشورى” ووكيل محافظة إب يزورون المجاهدين

في سياق متصل، قام عددٌ من أعضاء من مجلس الشورى ووكيل محافظة إب، أمس السبت، بزيارة عدد من المواقع الجديدة التي سيطرت عليها قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة مؤخّراً في جبهات جبل حدة بالعود وجبل ناصة بدمت ومريس.

وقالت وكالة سبأ، أمس: إن أعضاء المجلس يحيى المهدي ومحمد عامر ومحمد النوعة ودرهم أبو الرجال ومحمد ثوابة، ووكيل محافظة إب راكان النقيب اطلعوا على أحوال المجاهدين المرابطين في تلك الجبهات، مشيدين بالانتصارات المتواصلة التي يحقّــقونها في المحافظة، فيما عبّر المجاهدون عن امتنانهم لهذه الزيارة.

ويأتي هذا ضمن التفاعل الشعبي والرسمي الواسع مع الإنجازات الكبيرة التي يحقّــقها أبطالُ الجيش واللجان في محافظة الضالع بالذات، حَيْــثُ تؤكّــد تلك الانتصارات أن العام الخامس من الصمود سيكون أشد وأنكى على العدو من أي وقت مضى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com