إصابة فلسطيني برصاص الاحتلال في غزة واعتقالات في الضفة

المسيرة| فلسطين المحتلة

أصيب فلسطينيٌّ، أمس الاثنين، برصاص قُــوَّات الاحتلال الصهيوني شرق قطاع غزة، فيما نفّــذت قُــوَّات الاحتلال حملة اعتقالات في الضفة في وقت أصدرت دائرة العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية تقريراً أكّــدت فيه أن 21 شهيداً و639 جريحاً سقطوا خلال شهر مارس.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء: إن قُــوَّات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها الرشاشة على مجموعة من الفلسطينيين شرق القطاع المحاصر، مَـا أَدَّى إلى إصابة فلسطيني بجروح.

وفي السياق، اعتقلت قُــوَّات الاحتلال الصهيوني 11 فلسطينياً في مناطق مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معاً، أن قُــوَّات الاحتلال اقتحمت مدن الخليل وبيت لحم وجنين وقلقيلية وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 11 منهم.

من جهة أخرى أبعدت سلطاتُ الاحتلال ثلاثةَ فلسطينيين عن المسجد الأقصى المبارك لمدد تراوحت بين ستة أشهر و15 يوما.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أن قراراتِ الإبعاد شملت حارسَ المسجد الأقصى وسام الحشيم لمدة 15 يوماً، علماً أن الاحتلال اعتقله صباحاً عقب فتحه الباب الرئيسي لمصلى باب الرحمة في الأقصى.

وتصعّد قُــوَّاتُ الاحتلال ممارساتها العدوانية ضد الفلسطينيين في الأقصى من خلال حملات الاقتحام والاعتقال والإبعاد عن المسجد في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

في سياق متصل، اعتدى مستوطنون صهاينةٌ على مركبات الفلسطينيين في حي بيت حنينا شمال القدس المحتلة.

وقالت وكالة وفا، إن المستوطنين بحماية من قُــوَّات الاحتلال اعتدوا على عدد من مركبات الفلسطينيين في الحي وحطموا زجاجها وأعطبوا إطاراتها وخطوا شعارات عنصرية عليها وعلى الجدران المحاذية.

إلى ذلك، أكّــدت دائرةُ العلاقات الدولية في منظمة التحرير الفلسطينية أن اعتداءاتِ قُــوَّات الاحتلال الصهيوني على الفلسطينيين خلال شهر مارس الماضي أسفرت عن ارتقاء 21 شهيداً بينهم 5 أطفال ومسعف وجرح 639 فلسطينياً واعتقال 499 آخرين.

وأوضحت الدائرة في تقرير نقلته وكالة وفا الفلسطينية، أن قُــوَّات الاحتلال تواصل ارتكاب جرائم الحرب ضد الشعب الفلسطيني، حيث استشهد 11 فلسطينياً جراء قمع قُــوَّات الاحتلال مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة فيما ارتقى 10 شهداء جراء اعتداءات قُــوَّات الاحتلال في الضفة الغربية.

وبيّن التقرير، أن 639 فلسطينياً أصيبوا برصاص قُــوَّات الاحتلال، فيما أصيب 316 آخرون بحالات اختناق جراء اعتداءات قُــوَّات الاحتلال على المشاركين في مسيرات العودة وخلال اقتحامها المدن والقرى الفلسطينية في الضفة الغربية.

ولفت التقرير، إلى أن قُــوَّات الاحتلال واصلت انتهاكَ المواثيق الدولية واتفاقيات جنيف، واعتقلت ما يزيد على 499 فلسطينياً خلال الشهر الماضي، بينهم العديد من الأطفال، كما اعتدت بوحشية على الأسرى الفلسطينيين في سجن النقب، مَـا أَدَّى إلى إصابة أكثر من 100 أسير بجروح فيما لا يزال آلاف الأسرى في معتقلات الاحتلال يعانون من التعذيب وسياسة الإهمال الطبي وظروف اعتقال لاإنسانية.

وأشار التقرير، إلى انتهاكَ سلطات الاحتلال القرارات الأممية التي تطالب بالوقف الفوري للاستيطان وإلى إعلانها عن مخطّط لإقامة 4927 وحدة استيطانية في الضفة الغربية واستيلائها على عشرات الدونمات من أراضي الفلسطينيين في نابلس والأغوار الشمالية.

ولفت التقريرُ إلى استمرار اقتحامات المستوطنين الاستفزازية للمسجد الأقصى وجرائمهم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم بحماية قُــوَّات الاحتلال، مشيراً إلى إصابةِ عددٍ من الفلسطينيين بجروح جراء اعتداءات المستوطنين في مناطقَ متفرقةٍ من الضفة الغربية واقتلاعهم مئات أشجار الزيتون والأشجار المثمرة من أراضي الفلسطينيين.

ولفت التقرير إلى استمرار اعتداءات سلطات الاحتلال على الصحفيين لمنعهم من فضح حقيقة جرائمها بحق الفلسطينيين، موضحاً أن 12 صحفياً أصيبوا الشهر الماضي برصاص الاحتلال أثناء تغطيتهم مسيرات العودة وكسر الحصار في قطاع غزة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com