العراق مستعدٌّ لمحاكمة معتقلي ‘داعش’ الإجرامي الأوروبيين بشروط

المسيرة| متابعات

تحتجز قوات “قسد” الموالية للقوات الاميركية المئات من عناصر جماعة “داعش” الإجرامية الأوروبيين، بينهم عشرات الألمان، ويريد العراق استلامهم ومحاكمتهم في بغداد، وفق معلومات القناة الثانية في التلفزة الألمانية (ZDF)، مقابل تحمل الغرب لتكاليف المحاكمة.

وقالت القناةُ التلفزيونية الألمانية الثانية “ز. د. ف”، إن حوالي 800 من عناصر داعش الإجرامي تم اعتقالهم من قبل قوات سوريا الديمقراطية خلال المعارك مع جماعة داعش وتحرير المناطق التي كانت تحت سيطرتها في الأشهر الأخيرة، بينهم 56 مواطناً ألمانياً.

وتقول معلوماتُ القناة التلفزيونية الألمانية الثانية: إن العراق مستعد لاستلام الإجراميين المعتقلين من قبل “قسد” ومحاكمتهم في العراق مقابل تحمّل الدول الأوروبية والولايات المتحدة تكاليف المحاكمة.

وأضافت القناة على موقعها الإلكتروني، أن الولايات المتحدة عرضت على بغداد مبلغَ مليارَي دولار كحافز للقيام بمحاكمة إجراميي “داعش” المعتقلين. فيما تطالبُ بغداد ألمانيا بمساعدات اقتصادية متنوِّعة مقابل محاكمة مواطنيها المعتقلين الذين كانوا ضمن صفوف “داعش”.

وحسب معلومات صحافية للقناة الألمانية، فإنَّ الدولَ الغربية عُمُوماً وألمانيا خُصُوصاً تميلُ كَثيراً إلى دفع العراق لإجراء المحاكم على أراضيه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com