وزارة التربية والتعليم والدائرة التربوية لأنصار الله تنظمان فعاليةً ثقافيةً بمناسبة الذكرى السنوية للشهيد القائد

المسيرة: صنعاء

أكّـد وزيرُ التربية والتعليم يحيى بدرالدين الحوثي في فعالية الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي، حرصَ الشهيد القائد على تربية الأُمَّـة تربيةً قرآنيةً جهادية تجدِّدُ بها نهجَها.

وفي الفعالية التي نظّمتها وزارة التربية والتعليم والدائرة التربوية لأنصار الله، أمس الأحد، في العاصمة صنعاءَ وحضرها وكلاءُ الوزارة، استعرض الوزيرُ الحوثي مراحلَ نضال الشهيد القائد وجهاده لنصرة الحق ورفضه لقوى الشر حتى تمكّنَ من إيجاد مشروع متكامل لتحقيق ما تصبو إليه من عزة وتمكين، مشيداً بمناقب الشهيد القائد وقوته وجلده المقرونة بسبر الأغوار طلباً للعدل وإقراراً للحق وتصحيحاً لمسار الأُمَّـة في زمن الذل والانبطاح.

وتطرق وزيرُ التربية إلى الارهاصات السياسيّة والثقافية والاجتماعية قبيل الإسلام وما تلا ظهوره من عزة وتمكين لأمة محمد صلواتُ الله وسلامه عليه، لافتاً إلى ما رافق التأريخ الإسلامي من اعوجاج وزيغ وظهور لبعض الطواغيت.

وأشار إلى أهميّة التمسك بتعاليم ديننا الحنيف وهو ما حرص عليه الشهيدُ القائد في مسيرته القُــرْآنية وفق منهاج المرسلين والأئمة والصالحين، الأمر الذي يحتم علينا مواصلة السير على خُطاه في كفاحه ونضاله ضد قوى الظلم والاستكبار.

من جانبه، سلّط أحدُ رفاق الشهيد القائد، الأُستاذ فايز بطاح، الضوءَ على حياته الجهادية وشجاعته في قول الحق ومقارعته لقوى الظلم والطغيان ونضاله لتحقيق العزة والكرامة والإباء للأُمَّـة، مؤكّـداً أهميّة التمسُّك بمشروعه المتمثل بالعودة للقُــرْآن الكريم وتعزيز الثقة بالله وإحياء الشعور بالمسؤولية للخروج من حالة الضياع والتيه الذي تتخبط فيه الأُمَّـة.

فيما قدّم يحيى أبو عواضة ورقةً بعنوان “المشروع القُــرْآني” استعرض من خلالها معالم المشروع القُــرْآني وركائزه المستمدة من هدي القُــرْآن الكريم وكيف أنه أرقى وأدق رؤية تتناول الواقع المعاش وتحصّن الأُمَّـة ضد مكائد ومؤامرات الأعداء من الداخل، على قاعدة (عينٌ على القُــرْآن وعين على الأحداث) التي صنعت وعياً عالياً وحافزا كَبيراً لتحمُّل المسؤولية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com