أبناء ووجهاء حفاش وملحان وبني سعد وشبام كوكبان بالمحويت يحييون الذكرى السنوية للشهيد القائد ويؤكّـدون المضي في مشروعه القُــرْآني

المسيرة | المحويت

أقيمت في عدد من مديريات محافظة المحويت، أمس الأحد، فعالياتٌ ثقافية لإحياء الذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدر الدين الحوثي -رِضْــوَانُ اللهِ عَلَيْهِ-.

وفي الفعاليات بمديريات حفاش وملحان وبني سعد، ألقيت كلماتٌ استعرضت مقتطفات من حياة الشهيد القائد ودعوته للتيقظ بخطورة المشروع الأمريكي الصهيوني على حياة الأُمَّـة ومعتقداتها.

وَأشارت كلماتُ المشاركين إلى ما جسده فكر ومشروع الشهيد القائد المنبثق من القُــرْآن الكريم والذي بات يمثل مشروعاً للأُمَّـة الإسلامية بأسرها لاستعادة مكانتها وكرامتها بين شعوب العالم.

وأكّـد المشاركون على ضرورة استمرار المشروع القُــرْآني للشهيد والصمود والتصدي للعدوان السعوديّ الأمريكي ورفد جبهات الشرف والبطولة لنيل الحرية والاستقلال وتطهير تراب الوطن من دنس الغزاة والمحتلّين.

وأشارت الكلمات إلى الحاجة للتمسك بمشروع الشهيد في إعلاء كلمة الحق والتغلب على الظروف والأزمات الراهنة التي تمر بها بلادنا جراء استمرار العدوان والحصار.

كما جدّد المشاركون تأكيدَهم على المضي في درب الشهيد القائد في رفع راية الإسلام وإعلاء كلمة الله ورفض الظلم والوصاية مهما بلغت التضحيات.

ودعا مسئولو المديريات إلى استلهام الدروس والعبر من مسيرة حياة الشهيد حسين بدر الدين للصمود في مواجهة العدوان.

إلَى ذَلكَ، نظمت بمديرية شبام كوكبان بالمحافظة فعاليةٌ لإحياء المناسبة أكّـد خلالها أبناءُ مديرية شبام أهميّة المضي على درب الشهيد في التحَـرّك لمناهضة أعداء الأُمَّـة والوقوف في وجه الطغاة والمستكبرين.

وأشاد مندوبُ مؤسسة الشهداء بالمحافظة عَبدالقدوس الحاكم بمناقب الشهيد القائد وشجاعته وصبره خلال مراحل حياته، مؤكّـداً استمرار الصمود في مواجهة العدوان ومُخَطّطاته.

فيما أكّـد عضو رابطة علماء اليمن محمد الحكمي المضي على درب وخطى الشهيد في مواجهة العدوان وتحرير اليمن من دنس الغزاة والمحتلّين.

بدوره، استعرض مدير المديرية ناشر حامس قبول دور الشهيد القائد الذي جاد بنفسه في سبيل مشروع العزة والكرامة.

وفي السياق، دشّنت بمديرية بني سعد فعالية تربوية للذكرى السنوية للشهيد القائد حسين بدرالدين الحوثي.

وفي الفعالية التي حضرها المسؤول التربوي بالمحافظة إبراهيم الزين ونائب مدير التربية والتعليم شرف عبدالرحمن ومدير المديرية علي الملحاني وأعضاء المجلس المحلي في المديرية والمشايخ والأعيان، ألقيت عدد من الكلمات التي أكّـدت أن وعي الشهيد القائد وثقافته انتصرت للحق والعدل من خلال الوقوف في وجه العدوان والتصدي لمؤامراته.

وأشارت الكلمات إلى أهمّ إنجازات المشروع القُــرْآني هو تأصيل الهُــوِيَّة الإسلامية الجامعة وحرص الشهيد القائد على تربية الأُمَّـة تربية قرآنية جهادية، لافتة إلى مظلومية الشهيد القائد والتي ذكرتنا بمأساة كربلاء وختم حياته ومسيرته العملية والجهادية بالشهادة في سبيل الله.

تخلل الفعالية فقرات ومشاركات متنوعة وافتتاح معرض مجسمات وصور جسدت الصمود في وجه العدوان.

وفي مديريتَي جبل المحويت وملحان نُظِّمت عددٌ من مدارس فعاليات ثقافية خَاصَّـة بالمناسبة، استعرض خلالها طلابُ المدارس نماذجَ من حياة الشهيد القائد وشخصيته وشجاعته ودوره في تعليم القُــرْآن والتوعية بالمخاطر التي تتربصُ بالأُمّة.

وأكّـدوا أن مشروع الشهيد القائد حسين بدر الدين ينبثق من القُــرْآن الكريم ويستهدفُ إعلاء كلمة الحق وتجسيد العدالة ورفض المشاريع الاستعمارية.

ودعت الفعالياتُ إلى استلهام الصبر والكفاح والصمود من حياة الشهيد القائد لمواجهة قوي العدوان والتصدي للمُخَطّطات السعوديّة الأمريكية الإجرامية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com