وزير الدفاع الفنزويلي يرفُضُ التهديدات الأمريكية

المسيرة| متابعات

جدّد وزيرُ الدفاع الفنزويلي فلاديمير بادرينو لوبيز، أمس السبت، رفضَ بلاده للتهديدات الأمريكية بشأن تعاونها العسكري والتقني مع روسيا، مؤكّـداً أن هذا التعاوُنَ قائم منذ عام 2001 وليس سرًّا.

وقال بادرينو لوبيز في تصريح نقلته وكالة سبوتنيك الروسية: “يجب ألا يقلق أحد من التعاون الثنائي الفنزويلي الروسي” مضيفاً بتهكم: إن “الولايات المتحدة لا تثير الضجة ولا تعبر عن القلق عندما تهبط طائراتها في كولومبيا المجاورة لفنزويلا وتكثف قواتها الجوية نشاطها التجسسي ضد كراكاس”.

يشار إلى أن الخارجية الروسية رفضت بشدة قبل يومين المزاعم الأمريكية حول تدخل موسكو عسكرياً في فنزويلا، مؤكّـدة أن الخبراء الروس موجودون في هذه الدولة وفقاً لاتّفاق التعاون العسكري التقني بين البلدين وذلك بالتوافق مع دستور البلاد.

من جهة ثانية أكّـد بادرينو لوبيز، أنه يقوم بالصواب المكتوب في الدستور الفنزويلي واحترام إرادة الشعب الفنزويلي وذلك ردا على مستشار الأمن القومي الأمريكي جون بولتون الذي دعاه إلى “فعل الصواب”.

وتأتي تصريحاتُ بولتون في سياق الحملة الأمريكية التي تتعرض لها فنزويلا البوليفارية التي تنتهج سياساتٍ مستقلةً وترفُضُ الرضوخَ للإملاءات الأمريكية والهادفة للسيطرة على الثروات الفنزويلية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com