جامعة المستقبل بصنعاء تنظم فعالية ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود اليماني وتؤكّــد العمل على تجويد العملية التعليمية

المسيرة | صنعاء

نظّمت جامعةُ المستقبل بصنعاء، أمس السبت، فعاليةً بمرور أربعة أعوام من الصمود الأسطوري بوجه العدوان الأمريكي السعودي الإماراتي.

وفي الفعالية التي شارك فيها نخبةٌ من الأكاديميين والمفكّرين وعمداء الكليات والكادر الإداري بالجامعة وعدد كبير من الطلاب والطالبات أكّــد نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور علي يحيى شرف الدين أن الصمود اليمني أمام تحالف العدوان أصبح يمثل نموذجاً يُحتذى به ودرساً بليغاً لشعوب المنطقة المستضعفة في المواجهة وعدم الارتهان أَو الخضوع لدول الاستكبار العالمي وأذنابهم في المنطقة.

وأشار نائبُ وزير التعليم العالي إلى الدور التأريخي لأهل اليمن في مناصَرة الرسول صلى الله وعليه وآله وسلم والوقوف معه ضد الشرك والمشركين والمنافقين، ودورهم في خدمة ونشر الإسلام في مختلف أرجاء المعمورة، موضحاً أن الشعب اليمني استطاع أن يكسرَ شوكةَ قوى العدوان ومرتزِقته ومرغ أنوفهم بالتراب سواءً في معركة الساحل أَو مختلف الجبهات.

وقال الدكتور شرف الدين: “إن اليمنيين مترابطون ولولا ترابطهم هذا لما واجهوا العدوان طيلة أربع سنوات، وما استطاعوا أن يرفدوا الجبهات التي تزيد عن 50 جبهة بقوافلَ من الرجال والمال والعتاد والسلاح”.

وأشاد بدور جامعة المستقبل وكل القائمين على تنظيم هذه الفعالية لإحْـيَـاء ذكرى مرور أربعة أعوام من الصمود الأسطوري في مواجهة العدوان، داعياً أبناءَ الشعب اليمني إلى الاستمرار في الصمود والثبات والوفاء لدماء الشهداء والجرحى والأسرى.

من جانبه، أشار نائب رئيس الجامعة للشئون الأكاديمية الدكتور شرف السروري إلى أهميّة إحْـيَـاء هذه الذكرى لإبراز الوعي الذي جسّده الشعبُ اليمني أمام تحالف العدوان والتعبير عن مدى الصمود والثبات والعزة والكرامة التي يجسدها رجال الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات للدفاع عن عزة وكرامة الوطن.

واستعرض السروري الجرائم الوحشية التي اقترفها العدوان السعودي بحق آلاف من الأطفال والنساء والشيوخ واستهدافه للمصانع والمدارس والجامعات والمستشفيات والمزارع دون أي مبرر ومنتهكين بذلك كُلّ القوانين الدولية وكافة الأعراف والقيم الإنْسَانية والأَخْلَاق الدينية.

وأشار إلى أن الشعب اليمني صمد صمودَ الجبال الشامخة، وقال: “إننا صامدون ولن تثنينا الطائرات ولا الأسلحة الفتاكة من مواصلة التصدي والصمود بثبات رجال الرجال المرابطين في جبهات النضال وميادين الشرف والبطولة”.

تخلل الحفلَ عرضُ فيلم وثائقي عن الأضرار التي لحقت بالمؤسّسات التعليمية جراء استهداف طائرات العدوان لها بصورة مباشرة وغير مباشرة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com