الجيش واللجان يواصلون التقدم في الضالع ويسيطرون على مواقعَ هامة في قعطبة مريس

المسيرة | الضالع

واصلت قُـــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة تقدمَها الواسعَ في محافظة الضالع، وتمكّنت، أمس السبت، من السيطرة على عدة مواقعَ هامة في قطعبة مريس، بعد يوم من الإعلان عن نجاح أكبر عملية عسكريّة في المحافظة، والتي انتهت بتطهير جبال “ناصة” الاستراتيجية وأكثرَ من 100 موقع، وهو ما يشير إلى حملة عسكريّة واسعة ومتواصلة تنفّــذها قُـــوَّات الجيش واللجان في المحافظة سعيا لتطهيرها، ضمن خطة العام الخامس من الصمود.

وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن قُـــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة أحكمت السيطرة، أمس، على عدة مواقعَ هامة في الجهتين الشرقية والغربية بقطعبة مريس، وذلك إثر هجوم نوعي نفّــذته من عدة مسارات بعد رصد تحَـرّكات قُـــوَّات العدوّ بدقة.

وأوضح المَصْدَرُ أنه جرى خلال الهجوم اقتحام تلك المواقع التي كان يتمركز فيها مرتزِقة العدوان، واستهداف مجاميعهم بضربات مكثّــفة ومسدّدة، وتساقطت تلك المواقع تباعاً وسط حالة ذعر وارتباك كبيرة في صفوفهم.

وأكّــدت مصادرُ ميدانية أن أبناءَ المنطقة كانوا في مقدمة الصفوف المقتحمة لتلك المواقع، من أجل تأمين مناطقهم التي كانت تتعرض لاعتداءات متواصلة من قبل المرتزِقة.

وسقط عددٌ كبيرٌ من المرتزِقة قتلى وجرحى بنيران الجيش واللجان خلال العملية، فيما لاذ بقيتُهم بالفرار مذعورين نحو مناطقَ ومواقعَ خلفيةٍ بعيدة.

وأوضحت المصادرُ أن العشراتِ من جثث صرعى المرتزِقة ما زالت في تلك المواقع إلى جانب كميات كبيرة من العتاد العسكريّ اغتنمها أبطال الجيش واللجان الشعبيّة.

وفيما يخُصُّ الخسائرَ المادية للمرتزِقة، تمكّنت قُـــوَّاتُ الجيش واللجان من إحراق دبابتين للمرتزِقة كانتا في المنطقة، حَيثُ تم استهدافهما بصاروخين موجهين، كما تم تدمير طقم عسكريّ بقذيفة مسدّدة، وكان على متن الطقم عدد من عناصر المرتزِقة سقطوا جميعاً صرعى.

ولم تقتصرِ الخسائرُ المادية للمرتزِقة على الآليات المدمّــرة، إذ اغتنمت قُـــوَّاتُ الجيش واللجان أَيْـضاً دبابتين، وعربة من نوع “بي تي آر” وطقمين عسكريّين.

وأكّــدت مصادرُ محلية للصحيفة بأن قُـــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة مرت خلال عملية التقدم بعدة قرى، واستقبلها السكان بترحيب كبير فرحاً بتأمين قراهم التي كانت تتعرض للاعتداءات المتواصلة من قبَل المرتزِقة طوال فترة وجودهم هناك.

ويأتي هذا التقدمُ بعد يوم واحد من إعلان القُـــوَّات المسلحة عن تطهير سلسلة جبال “ناصة الاستراتيجية” وأكثرَ من مائة موقع بمساحة تزيد على 100 كيلو متر مربع، في أوسع عملية عسكريّة تشهدها المحافظة، سقط خلالها أكثر من 250 قتيلاً وجرحاً من المرتزِقة وتم أسرُ العشرات منهم.

ويمثل هذا الاكتساحُ المتواصل، بالتعاون من أبناء المحافظة، ضربةً قاصمة للعدوّ، حَيثُ يشكل إسقاط تلك المواقع والمناطق والجبال تراجعاً كبيراً لقُـــوَّات المرتزِقة، ويعيد رسم خريطة السيطرة في المحافظة بشكل كامل.

كما يعد التعاون الكبير من قبل الأهالي وأبناء القبائل تحصيناً لهذه الإنجازات، حَيثُ يقطع الطريق تماماً أمام أية محاولة للعدوّ لاستعادة المناطق التي خسرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com