الرئيس المشّاط يشدد على الاهتمام بالإنتاج المحلي والتركيز على الزراعة

المسيرة | خاص
أكّــد رئيسُ المجلس السياسيّ الأعلى، مهدي المشّاط، على ضرورة التركيز على الإنتاج المحلي، والاهتمام بالزراعة واستغلال موسم الأمطار للاتّجاه نحو الاكتفاء الذاتي.
وقال الرئيس، أمس السبت، خلال لقاء عقده مع الخبير في الشؤون الزراعية إبراهيم المداني: إن “علينا أن نركز على المنتج المحلي والاهتمام بشكل كبير بالزراعة للحصول على غذائنا، وتقليل الاستيراد من الخارج، ويجب أن يتجه الناس إلى زراعة مختلف المحاصيل”.
وأضاف أن الحكومة يجب أن تتعاون مع المزارعين بما يساعد في إنجاح هذه العملية، بالتزامن مع تسويق زراعي قوي وتوعية وإرشاد.
وخلال اللقاء تطرق الخبير في الشؤون الزراعية إبراهيم المداني، إلى تزايد الإنتاج المحلي في الفترة الراهنة، مشيراً إلى أن الكثير من المواطنين عادوا إلى الزراعة للتغلب على الحصار.
وأوضح أن هذا العام سيكون عام الإنتاج الزراعي المحلي، مشيراً إلى أن العديد من المشاريع الناجحة تم تدشينها كمزارع الالبان وإعادة تدوير المخلفات والاهتمام بالمواشي.
كما عقد الرئيس مهدي المشّاط، أمس السبت، لقاءين منفصلين بمحافِظَي محافظتَي الجوف وريمة.
وناقش الرئيس مع المحافظَين الأوضاع بالمحافظتين، وما تعانيانه من حرمان من المشاريع التنموية والخدمية خلال الفترات السابقة.
وأكّــد الرئيس المشّاط دعم المجلس السياسيّ الأعلى لقيادتي المحافظتين وتحسين مستوى الأداء والخدمات المقدمة لأبناء المحافظتين وتوفير المشاريع بما يسهمُ في تخفيف معاناتهم ويلبي احتياجاتهم الضرورية، مشدداً على ضرورة الاهتمام بالجانب الزراعي ودعم المزارعين، بما يسهم في الوصول إلى الاكتفاء الذاتي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com