ندوةٌ بكلية الطب بعمران تكشف الدور الأمريكي الإسرائيلي في العدوان على بلادنا والدول العربية

المسيرة: عمران

وضّحت ندوةٌ أقيمت، أمس الثلاثاء، بكلية الطب والعلوم الصحية جامعة عمران بعنوان “حروب أمريكا العدوانية في الشرق الأوسط” الدورَ الأمريكي الإسرائيلي في العدوان على بلادنا والدول العربية.

وتناولت الندوة التي نظمها الملتقيان الأكاديمي والإداري والطلاب الجامعي بمرور أربعة أعوام من الصمود في وجه العدوان، أوراق عمل قدمها الدكتور نجيب غنيمة والدكتور علي السامعي، تطرقت إلى الأهداف الحقيقية لتحالف العدوان الأمريكي السعوديّ على اليمن، التي كشفتها الأحداث والتحولات خلال الأربع السنوات الماضية.

وأشارت أوراق العمل إلى الدور الأمريكي الإسرائيلي في سوريا والعراق وليبيا، وعلاقة العدوان على اليمن بفضيحة تطبيع الأنظمة العربية مع الكيان الصهيوني وتنازلها عن القضية الفلسطينية التي كان وما زال الشعب اليمني متمسكاً بها؛ كونها القضيةَ المحورية لقضايا الأمة، لافتةً إلى المرحلة التي تعيشُها بلادنا والمنطقة العربية جراء استمرار الأنظمة العربية وفي مقدمتها السعوديّة والإمارات في تنفيذ مُخَطّطات أمريكا وإسرائيل في المنطقة عن طريق استمرار العدوان على اليمن وولائها للغرب بالتزامن مع هرولتها للتطبيع مع العدوّ الإسرائيلي.

وأكّــدت الندوة أهميّة استمرار الصمود في وجه العدوان والحفاظ على الجبهة الداخلية وتعزيز التكافل الاجتماعي، ورفد الجبهات بالرجال والمال حتى تحقيق الانتصار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com