المركز التنفيذي بصعدة يدشّن دورة تدريبية حول التوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان

المسيرة| صعدة:
دشّن المركَزُ التنفيذي للتعامل مع الألغام بمحافظة صعدة، أمس الاثنين، دورتَه التدريبية للتوعية بمخاطر الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات صواريخ العدوان وقذائفه، وذلك بمشاركة 26 متدربة من 12 مديرية من مديريات صعدة.
وتهدف الدورة التي أقامها المركز التنفيذي بالتنسيق والتعاون مع فرع الهيئة الوطنية لإدارة الشؤون الإنسانية بصعدة والتي ستستمر لأربعة أيام، إلى تنمية وعي المشاركات بأهمية التوعية الطارئة في خلق الوعي وتنمية وعي المواطنين بخطورة الألغام والقنابل العنقودية، وتجنب الأماكن الخطرة والأجسام الغربية وعدم لمسها أو الاقتراب منها وضرورة إبلاغ الأجهزة الأمنية والسلطات المحلية في حال العثور على أيٍّ منها.
وفي التدشين الذي حضره وكيل محافظة صعدة لشؤون الخدمات صالح عقاب، ومدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بصعدة العميد عبدالإله المؤيد، أكّد عقاب على أهمية استفادة المشاركات من الدورة في توعية المواطنين بخطورة الألغام والقنابل العنقودية ومخلفات العدوان على حياتهم، خاصةً في ظل العدد الهائل التي نالته مختلف مديريات المحافظة من غارات وقذائف العدوان وقنابله العنقودية.
وأشاد عقاب بجهود المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام الهادفة إلى توعية المواطنين بخطورة الألغام المؤكّدة على أهمية تجنب الألغام والأجسام غريبة وضرورة الإبلاغ عنها، مثمناً أعمال نزع الألغام والقنابل العنقودية التي يقوم بها المركز، مبدياً استعداد قيادة السلطة المحلية لدعم وتسهيل مهام المركز في مختلف المديريات.
من جانبه أشار مدير فرع المركز التنفيذي للتعامل مع الألغام بصعدة العميد عبدالإله المؤيد أن مركز التعامل مع ألغام يولي محافظة صعدة اهتماماً خاصاً؛ كونها الأكثر تضرراً من العدوان، لافتاً إلى أن المرحلة الأولى حققت نجاحا ملموسا فاق ما كان مخططا له.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com