اشتباكات عنيفة بين فصائل المرتزقة وسط الأحياء السكنية في تعز واغتيال ضابط منهم مع مرافقه

المسيرة | تعز
اندلعت اشتباكاتٌ عنيفةٌ بين فصائل مرتزِقة العدوان السعوديّ الأمريكي في مدينة تعز، أمس الاثنين، مستخدمين كافة أنواع الأسلحة الخفيفة والثقيلة والدبابات وسط الأحياء السكنية بالمدينة وذلك على خلفية مقتل أحد أقارب المرتزِق صادق سرحان، فيما تواصلت عمليات الاغتيالات في المدينة، حيْـثُ اغتيل أحد قادة ما يسمى اللواء 22 ميكا التابع للمرتزِقة في وسط المدينة.
وقالت مصادر محلية في تعز: إن مواجهات عنيفة دارَت في شارع جمال وسط الأحياء السكنية بين مرتزِقة من منتسبي ما يسمى اللواء 170 دفاع جوي التابع للمرتزِق صادق سرحان، وآخرين من منتسبي ما يسمى اللواء 35 مدرع التابع للمرتزِق “أبو العباس”.
وأوضحت المصادر أن مليشيات “سرحان” استهدفت منزل القيادي المرتزِق عارف جامل عقب اتهامه بالضلوع في مقتل أحد أقارب سرحان، الأمر الذي أَدَّى إلى اندلاع المواجهات.
ولفتت المصادر إلى تبادل الطرفين القصف بالدبابات والمدفعية بشكل مكثّــف في المناطق السكنية بالمدينة، مشيرة إلى وقوع عشرات القتلى والجرحى من الطرفين.
وبيّنت المصادر أن الاشتباكات امتدت من وسط مدينة تعز لتشملَ أغلب المناطق داخل المدينة، مضيفة أن المواجهات امتدت إلى قلعة القاهرة والدائري ووادي المعسل في ظل وصول تعزيزات للطرفين إلى المنطقة، مشيرة إلى محاولة مرتزِقة أبي العباس السيطرةَ على قلعة القاهرة.
وأفادت المصادر أيضاً بأن أحد المدنيين قُتل، فيما أصيب أربعة آخرون، جراء النيران المتبادلة بين فصائل المرتزِقة.
من جانب آخر، اغتيل، أمس الاثنين، القيادي المرتزِق “المقدم عبدالله مقبل المخلافي” في جولة سنان وسط مدينة تعز، على يد مسلحين مجهولين.
وقالت مصادر محلية: إن المرتزِق عبدالله مقبل، قائد سرية في ما يسمى اللواء 22 ميكا الموالي للعدوان، وقد اغتيل بصحبة مرافق له يُدعى “محمد منير”.
وتشهد مدينة تعز فوضى واسعةً وصراعاتٍ متواصلة بين فصائل المرتزِقة، حيْـثُ تندلع بشكل متكرّر اشتباكات متبادلة بينهم، واغتيالات واختطافات، وذلك في إطار الفوضى الأوسع الذي تشهدها مختلف المناطق والمحافظات التي يسيطر عليها العدوان ومليشياته.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com