مقتلُ وجرح 7 صهاينة بعملية لفلسطيني في الضفة ومستوطنون يقتحمون قرى فلسطينية

المسيرة| فلسطين المحتلة

قُتل وأُصيب 7 صهاينة، أمس الأحد، جراء عملية إطلاق نار قام بها شاب في الضفة الغربية، فيمات جددت قوات الاحتلال الصهيوني اقتحامَ المسجد الأقصى والقرى الفلسطينية في الضفة، كما اعتقلت عشرة فلسطينيين في مناطق مختلفة.

وذكرت وكالة معا الفلسطينية للأنباء، أن الشابَّ الفلسطيني وصل إلى مستوطنة مقامة على أراضي الفلسطينيين شمال مدينة سلفيت وطعن جندياً للاحتلال، ما أسفر عن مقتله، مبينة أن الشاب أخذ سلاحَ الجندي وأطلق النار على مجموعة من قوات الاحتلال والمستوطنين، ما أدى إلى مقتل جندي آخر ومستوطن وإصابة أربعة مستوطنين.

وكانت لجنةٌ تابعةٌ للأمم المتحدة أكدت في تقرير لها نهاية الشهر الماضي أن قوات الاحتلال ارتكبت جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية بحق الفلسطينيين، لافتة إلى أنها ستقدم المعلومات المتوافرة لديها إلى المفوضية السامية للأمم المتحدة لحقوق الإنسان كي تحيلها إلى المحكمة الجنائية الدولية.

إلى ذلك، اقتحم عشراتُ المستوطنين الصهاينة، أمس، قرية التواني جنوب الخليل بالضفة الغربية تحت حماية قوات الاحتلال الصهيوني.

ونقلت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء عن منسق اللجان الشعبية والوطنية جنوب الخليل راتب الجبور قوله: إن عشرات المستوطنين الصهاينة اقتحموا بحماية قوات الاحتلال قرية التواني ونفّذوا جولات استفزازية في أرجائها واعتدوا على منازل الفلسطينيين”.

فيما اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني عشرة فلسطينيين في مناطقَ متفرقة بالضفة الغربية.

وذكرت وكالة معاً، أن قواتِ الاحتلال اقتحمت مدينة القدس المحتلة وبلدات الخضر ببيت لحم وعزون في قلقيلية وعمورية واللبن الشرقية جنوب نابلس واعتقلت عشرة فلسطينيين بينهم أمين سر حركة فتح بالقدس شادي المطور.

وتواصل قوات الاحتلال سياساتها القمعية بحق الفلسطينيين من خلال التضييق عليهم ومداهمة المدن والقرى الفلسطينية وشن حملات الاعتقال اليومية؛ بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم.

وفي السياق، جدد عشرات المستوطنين الصهاينة اقتحام المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال.

وذكرت وكالة وفا، أن 67 مستوطنا اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفذوا جولات استفزازية في باحاته بحراسة مشددة من قوات الاحتلال.

وينفذ المستوطنون الإسرائيليون يومياً اقتحامات استفزازية للمسجد الأقصى المبارك بحماية قوات الاحتلال في محاولة لفرض أمر واقع بخصوص تهويد الحرم القدسي والسيطرة عليه.

وفي قطاع غزة المحاصر، جدّدت قواتُ الاحتلال استهدافها للمزارعين الفلسطينيين جنوب قطاع غزة المحاصَر.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء، أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص الحي باتجاه المزارعين الفلسطينيين شرق رفح جنوب القطاع دون الإبلاغ عن وقوع إصابات.

وتعتدي قواتُ الاحتلال يوميا على أراضي الفلسطينيين في أطراف قطاع غزة المحاصر لحرمانهم من زراعتها في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه عليهم منذ سنوات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com