السيطرة على معظم مواقع المرتزقة في مجمع المتون بعملية واسعة وتدمير آليتين في خب والشعف

المسيرة / الجوف

حقّـقت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة تقدماً ميدانياً كَبيراً في محافظة الجوف، أمس الأحد، حيثُ سيطرت على معظم المواقع التي كان يتمركز فيها مرتزِقة العدوان الأمريكي السعوديّ في مجمع المتون، كما نفّــذت عمليات أُخْــرَى في مناطق متفرقة، وسقط خلال ذلك عشرات من المرتزِقة قتلى وجرحى.
وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة نفّــذت، أمس، هُجُوماً واسعاً اقتحمت فيه معظم المواقع التي كان يتمركز فيها المرتزِقة في مجمع المتون، على ضوء خطة محكمة تم فيها رصد تحَـرّكات المرتزِقة وتحديد مسارات العملية بدقة.
وأوضح المَصْدَرُ أن المرتزِقة الذين كانوا في تلك المواقع أصيبوا بحالة ارتباك كبيرة خلال الهجوم، وسقط العشرات منهم قتلى وجرحى بنيران القُــوَّات المهاجمة فيما لاذ بقيتهم بالفرار مذعورين.
واغتنمت القُــوَّات المهاجمة كميات من العتاد العسكريّة للمرتزِقة في تلك المواقع، خلال تطهيرها.
وتشكل السيطرة على تلك المواقع إنجازاً نوعياً هامًّا، حيثُ تقلصت مساحة تواجد المرتزِقة بشكل كبير، وتراجعوا إلى مواقع خلفية، كما باتت المواقع التي تمت السيطرة عليها الآن قاعدة مهمة لانطلاق هجمات واقتحامات لبقية مواقع المرتزِقة وأوكارهم في المنطقة.
من جهة أُخْــرَى، تكبّــد مرتزِقة العدوان خسائرَ إضافية، أمس، جراء وقوعهم في كمين هندسي بجبهة حام في مديرية المتون أيضاً، حيثُ أوضح مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة أن عبوةً ناسفةً زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، انفجرت بمجموعة منهم، ما أَدَّى إلى سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوفهم.
وفي مديرية خب والشعف، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان من تدمير آليتين للمرتزِقة، إحداهما كانت تحمل رشاش عيار 23 وتم تدميرها بواسطة عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة في جبهة صبرين، والأُخْــرَى تم استهدافُها برصاص وحدة القناصة التابعة للجيش واللجان في جبهة أسطر.
وأوضح مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ أن الآلية الأولى كانت تحملُ على متنها عدداً من المرتزِقة سقطوا جَميعاً بين صريع وجريح.
جاء ذلك فيما انفجرت عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، بمجموعة من عناصر المرتزِقة في جبهة أسطر، وذلك خلال محاولة تسلّل لهم على بعض المواقع التي تسيطر عليها قُــوَّات الجيش واللجان، وسقط عددٌ من المرتزِقة قتلى وجرحى جراء الانفجار، فيما لاذ بقيتهم بالفرار.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com