الاحتلال الصهيوني يعتقل ويصيب العشرات في عمليات اقتحام لقرى في الضفة

المسيرة| متابعات

اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، عشرةَ فلسطينيين في مناطقَ متفرقةٍ من الضفة الغربية، كما أصيب عشرات الفلسطينيين بحالات اختناق خلال مواجهات مع جنود الاحتلال أثناء اقتحام عدة مدن وقرى فلسطينية.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال اقتحمت مخيم الدهيشة وبلدة تقوع ببيت لحم وعصيرة الشمالية بنابلس ومخيم جنين وبيت كاحل غرب الخليل واعتقلت عشرة فلسطينيين.

ولفتت الوكالة إلى أن عشرات الفلسطينيين أصيبوا بحالات اختناق خلال اقتحام الاحتلال مخيم شعفاط بالقدس المحتلة

وأضافت الوكالة: إن قوات الاحتلال اقتحمت المخيم وأطلقت قنابل الغاز السام باتجاه الفلسطينيين، ما أدّى إلى إصابة العشرات بحالات اختناق معظمهم من طلاب المدارس.

وفي السياق، اقتحمت قوات الاحتلال الصهيوني، يوم الاثنين، قرية الكعبية قرب مدينة حيفا في الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948 وهدمت منزلين فلسطينيين.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء، أن قواتِ الاحتلال برفقة عدد من جرافاتها اقتحمت القرية وهدمت منزلين مأهولين بالسكان.

من جانبها، أكّــدت وزارة الخارجية الفلسطينية، أمس الثلاثاء، أن تهديدَ سلطات الاحتلال الصهيوني بإغلاق مصلى باب الرحمة مقدمة لتهويد المسجد الأقصى مطالبة المجتمع الدولي بوقف اعتداءات الاحتلال.

وأوضحت الخارجية في بيان، أمس نقلته وكالة معاً، أن سلطات الاحتلال تكثف من محاولات فرض سيطرتها على الأقصى وشنت خلال الأسابيع الماضية هجمة شرسة على الأوقاف الإسْـلَامية ورجالاتها في محاولة لسحب صلاحياتها وحرمانها من ممارسة مهامها ودورها التاريخي في الحفاظ على المسجد الأقصى.

وجددت الخارجية إدانتها لاعتداءات سلطات الاحتلال الصهيوني المتواصلة على المسجد الأقصى وحراسه وعلى العاملين في الأوقاف الإسْـلَامية ومدارسها وحملة الإبعادات المتواصلة بحق أهالي القدس المحتلة مطالبة المجتمع الدولي بوقفها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com