السيطرة على مواقع سعوديّة في نجران وتدمير 16 آلية بكمائنَ هندسية نوعية

المسيرة | الحدود

شهدت جبهاتُ ما وراء الحدود، أمس الثلاثاء، عدة عمليات نوعية نفّـذتها قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة، تم خلالها السيطرةُ على عدة مواقعَ، وكسر عدة محاولات زحف للعدوّ، وسقط خلال تلك العمليات عددٌ كبيرٌ من عناصر الجيش السعوديّ ومرتزِقته قتلى وجرحى، وتم تدمير 16 آلية لهم بكمائن هندسية.

وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن قُــوَّات الجيش واللجان سيطرت مساء أمس، على عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها جيش العدوّ السعوديّ ومرتزِقته، في طلعة نجران، وذلك إثر عملية هجومية نوعية تم خلالها اقتحام تلك المواقع بشكل مباغت، أحدث إرباكاً كَبيراً في صفوف العدوّ.

وأكّــد المَصْدَرُ أن عَـدَداً من الجنود السعوديّين ومرتزِقتهم سقطوا قتلى وجرحى بنيران الجيش واللجان خلال العملية، ولاذ بقيتهم بالفرار، وانتهى العملية بتطهير تلك المواقع واغتنام ما فيها من عتاد عسكريّ.

ويأتي ذلك ضمن تقدم متواصل تحقّقه قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة في جبهات الحدود، ضمن تصعيد مكثّف في العمليات الهجومية، حيث شهدت الأيّام الماضية إسقاط عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها جيش العدوّ ومرتزِقته في عدة مناطق، وسقط خلال تلك العمليات عشرات من القتلى والجرحى في صفوف العدوّ.

من جهة أُخْــرَى، تمكّنت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة، صباح أمس، من كسر محاولة زحف واسعة لمرتزِقة الجيش السعوديّ في صحراء الأجاشر قبالة نجران، وتكبّد المرتزِقة خسائرَ كبيرة.

وأوضح الناطقُ الرسمي للقُــوَّات المسلحة، العميد يحيى سريع، أن محاولة الزحف استمرت منذ ساعات الليل وحتى الصباح، وشارك فيها طيران العدوان بمختلف أنواعه، لإسناد المرتزِقة، إلا أنها تحولت إلى محرقة لهم.

وأكّــد سريع أنه تم استدراج المرتزِقة إلى كمين نوعي، حيث انفجرت بالمرتزِقة عدة عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة التابعة للجيش واللجان، ما أَدَّى إلى مصرع وإصابة العشرات من المرتزِقة، وتطاير أشلائهم، قبل أن يلوذ بقيتهم بالفرار مذعورين.

وأضاف ناطقُ القُــوَّات المسلحة أنه جرى تدمير 11 آلية للمرتزِقة خلال كسر الزحف، وكانت الآليات تحمل على متنها العديد من عناصر المرتزِقة، سقطوا جَميعاً قتلى وجرحى جراء تدميرها.

ولاحقاً، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة من كسر محاولتَي زحف إضافيتين لمرتزِقة الجيش السعوديّ على طلعة نجران، وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة بأن طيران العدوان شارك بمختلف أنواعه لإسناد المرتزِقة، إلا انهم تلقوا ضربات مسدّدة ومكثّفة من قبل قُــوَّات الجيش واللجان، ما أسفر عن مصرع وإصابة العديد منهم، وانتهت المحاولتان بفرار بقية المرتزِقة، ولم يحقّقوا فيهما أي تقدم.

إلى ذلك، دمّــرت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة، آليتين لمرتزِقة الجيش السعوديّ قبالة السديس، في نجران أَيْـضاً، وأفاد مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة بأن الآليتين تم تدميرهما بواسطة عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، وأسفر تدميرُهما عن مصرع جميع المرتزِقة الذين كانوا على متنهما.

كما دمّــرت قُــوَّات الجيش واللجان ثلاث آليات إضافية لمرتزِقة الجيش السعوديّ في صحراء الأجاشر قبالة نجران، وذلك بواسطة عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة وكانت الآليات تحمل على متنها عدد من عناصر المرتزِقة سقطوا جَميعاً بين صريع وجريح.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com