السيطرة على موقع سعوديّ في نجران وكمين هندسي يحصد أكثر من 40 مرتزقاً في جيزان

المسيرة | الحدود

واصلت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة تقدُّمَها الميداني وتصعيدها الهجومي في مختلف جبهات ما وراء الحدود، وتمكّنت أمس الاثنين، من السيطرةِ على موقع للعدوّ السعوديّ، وهاجمت مواقعَ أخرى، ونفّــذت كمائنَ هندسية وضربات مسدّدة، سقط إثرها عشراتٌ من الجنود السعوديّين والمرتزِقة قتلى وجرحى.

ففي نجران، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة من تطهير أحد المواقع التي كان يتمركز فيها جيش العدوّ السعوديّ بالقرب من رقابة مراش، في مربع الحماد، وأفاد مَصْــدَرٌ عَسْـكَرِيّ لصحيفة المسيرة بأن ذلك جاء إثر عملية هجومية نوعية نفّــذتها القُــوَّاتُ واقتحمت خلالها الموقع بشكل مباغت أربك الجنود السعوديّين.

وأكّــد المَصْــدَرُ عناصر حامية الموقع من الجنود السعوديّين سقطوا جميعاً قتلى بنيران القُــوَّات المهاجمة خلال العملية، فيما لاذ بقيتهم بالفرار.

وأوضح المَصْــدَرُ أنه تم خلال العملية تدمير آليتين سعوديّتين بعبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة للجيش واللجان.

وبالتزامن مع ذلك، نفّــذت وحداتٌ من الجيش واللجان الشعبيّة عملية هجومية معاكسة على مواقع لمرتزِقة الجيش السعوديّ قبالة السديس، عقب كسر زحف لهم في المنطقة.

وأكّــد مَصْــدَرٌ عَسْـكَرِيّ للصحيفة أن المرتزِقة وقعوا في كمائنَ هندسية خلال الزحف، وانفجرت بهم عدة عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات منهم، وبينهم قيادات، كما تم إحراق آلية لهم.

وأوضح المَصْــدَرُ أن المرتزِقة تكبّـدوا خسائرَ بشرية إضافية بنيران الجيش واللجان خلال العملية الهجومية المضادة التي أعقبت كسر الزحف.

ولاحقاً، دمّــرت قُــوَّاتُ الجيش واللجان آليتين لمرتزِقة الجيش السعوديّ في موقع الحماد، بواسطة عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، وأسفر تدمير الآليتين عن مصرع وإصابة عدد من المرتزِقة كانوا على متنهما.

وفي جيزان، تكبّـد مرتزِقة الجيش السعوديّ خسائر بشرية كبيرة، خلال كسر زحف لهم قبالة جبل قيس، وأوضح مَصْــدَرٌ عَسْـكَرِيّ للصحيفة أن المرتزِقة حاولوا التقدم هناك بإسناد من طيران العدوان، واستمرت المحاولة أكثر من سبع ساعات، إلا أنها انتهت بالفشل.

وأفاد المَصْــدَرُ بأن المرتزِقة وقعوا في كمين نوعي خلال زحفهم الفاشل، حيث انفجرت بهم عدة عبوات ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، ما أَدَّى إلى سقوط أكثر من 40 عنصراً منهم بين صريع وجريح، فيما لاذ البقية بالفرار مذعورين.

وفي عسير، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان من كسر محاولة زحف لمرتزِقة الجيش السعوديّ في الربوعة، حيث تلقى المرتزِقة ضرباتٍ مسدّدةً أوقعت عَـدَداً من القتلى والجرحى في صفوفهم، وأجبرت بقيتهم على التراجع والفرار.

جاء ذلك فيما شنّت مدفعية الجيش واللجان قصفاً مكثّــفاً على عدة تجمعات للمرتزِقة في الربوعة وقبالة منفَـذ علب، وأكّــد مَصْــدَرٌ عَسْـكَرِيّ أن الضربات حقّــقت إصابات دقيقة أسفرت عن مصرع وإصابة عدد منهم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com