ضربة دقيقة لـ “بدر1-P” توقع أكثرَ من 80 قتيلاً وجريحاً من الغزاة والمرتزقة كحصيلة أولية في ميدي

المسيرة | خاص

نفّــذت القُـوَّةُ الصاروخيةُ للجيش واللجان الشعبيّة، أمس الأحد، ضربةً بالستيةً نوعية ومحكمة، بصاروخ من نوع “بدر1-P” الذكي، استهدفت تجمعاتٍ للغزاة والمرتزِقة في صحراء ميدي الحدودية، وأسفرت عن محرقة كبرى لهم سقط فيها أكثرُ من 80 قتيلاً وجريحاً كحصيلة أولية.

وأفاد المتحدِّثُ الرسمي للقُـوَّات المسلحة، العميد يحيى سريع، بأن الصاروخَ تم إطلاقه في وقت متأخر من مساء السبت / الأحد، على تجمعات كبيرة للغزاة والمرتزِقة في صحراء ميدي قبالة جيزان، مؤكّــداً ان الصاروخ أصاب الهدف بدقة عالية.

وأوضح سريع أن الحصيلة الأولية لخسائر الغزاة والمرتزِقة جراء الضربة الصاروخية، بلغت أكثرَ من 80 قتيلاً وجريحاً، مُشيراً إلى أن العشرات من سيارات الإسعاف شوهدت وهي تنقل القتلى والجرحى باتّجاه جيزان، وسط تحليق مكثّف لطيران العدوان بمختلف أنواعه.

وكشف المتحدثُ أن العدوَّ كان قد حشد عَـدَداً كَبيراً من عناصره ومرتزِقته في المنطقة المستهدَفة، وكان يحضّرُ لاستخدام تلك الحشود في زحوفات كبيرة باتّجاه حرض وجيزان، إلا أن الضربةَ أفشلت خطته تَمَاماً وحوّلت المنطقة إلى مقبرة جماعية لتلك المجاميع.

وأشار إلى أن مستشفيات جيزان امتلأت بجثث القتلى والجرحى الذي سقطوا جراء الضربة الصاروخية، مؤكّــداً أن أغلبَ الإصابات بليغة وحرجة جداً، وهو ما يجعل حصيلةُ خسائر العدوّ مرشحةً للزيادة.

وتمثّلُ هذه الضربةُ إنجازًا عسكريًّا واستخباراتيًّا كَبيراً لقُـوَّات الجيش واللجان، حيثُ كشفت العملية عن تفوق نوعي في رصد تحَـرّكات العدوّ وتحديد مواقعه بدقة، لتكبيده أعلى مستوى من الخسائر.

وتأتي هذه الضربة بعد أُسبُوع من ضربة بالستية مماثلة استهدفت معسكراً للمرتزِقة في صحراء البقع، وأوقعت أكثرَ من 100 قتيل وجريح منهم، وتمكّنت تلك الضربة أَيْـضاً من إحباط مُخَطّط مشابه للعدوّ حيثُ كان قد جمع عَـدَداً كَبيراً من قُـوَّاته في ذلك المعسكر وأعدّهم لشن زحوفات مكثّفة باتّجاه صحراء البقع، وقد اعترف إعلام المرتزِقة وقتها بالخسائر التي ألحقها بهم الصاروخ.

وقال ناطق القُـوَّات المسلحة، أمس: إن هذه الضربة تُعتبَرُ مقدمةً لضربات أكثرَ إيلاماً ستشهدها الأَيَّام القادمة، مؤكّــداً أن قوى العدوان ومرتزِقتها لم يعودوا بمأمن من صواريخ الجيش واللجان.

وكانت القُـوَّاتُ المسلحة أعلنت بداية العام الجاري، أن هذا العامَ سيشهدُ تطوراتٍ ومفاجئاتٍ على مستوى العمليات الصاروخية وعمليات سلاح الجو المسيّر، وأكّــدَ امتلاك الجيش واللجان لصواريخ بالستية حديثة لم يتم الكشفُ عنها بعدُ.

وتعد منظومة “بدر1-P” البالستية الذكية، من أحدث انتاجات القُـوَّة الصاروخية للجيش واللجان وأكثرها تطوراً، وتتميز بدقة عالية في الإصابة وقدرة تدميرية كبيرة.

وكان الإعلام الحربي عرض في أوقات سابقة مشاهدَ مصوّرةً وثقت ضربات متعددة لصاروخ “بدر1-P” الذكي، وأظهرت تلك المشاهدُ دقةً عالية في إصابة الصاروخ لتجمعات ومعسكرات المرتزِقة في عدة جبهات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com