اندلاع مواجهات بين متظاهرين فلسطينيين وقوات الاحتلال الصهيوني في رفح جنوب غزة

المسيرة| متابعات:

اندلعت مواجهات مساء أمس السبت، بين متظاهرين فلسطينيين وقُــوَّات الاحتلال الصهيوني في فعاليات الإرباك الليلي عند السلك الفاصل شرقي محافظة رفح جنوب قطاع غزة.

وأكّــد مَصْــدَرٌ إعلامي، أن العشرات من الشبان الثائرون توافدوا إلى المنطقة الشرقية لمدينة رفح، للمشاركة في فعالية الإرباك الليلي عند السلك الفاصل، إلا أن قُــوَّات الاحتلال قمعت المتظاهرين بالرصاص الحي وقنابل الغاز الخانق.

وأوضح، بأن المتظاهرين أحيوا فعاليات الإرباك الليلي داخل خيام العودة، حيثُ أشعلوا الإطارات المطاطية، على وقع الأناشيد الوطنية، وتفعيل صفارات الإنذار تجاه المستوطنات المحاذية للسلك الشائك، وتسليط الليزر على جنود الاحتلال المتمركزين خلف السواتر الترابية، لتشتيت أنظارهم.

يشار إلى أن منطقة الشريط الفاصل تشهد فعاليات الإرباك الليلي في محافظات قطاع غزة الخمس، وتهدفُ لإبقاء قُــوَّات الاحتلال الصهيوني في حالة استنفار دائم.

وتستخدمُ قُــوَّاتُ الاحتلال القُــوَّةَ في قمعها لفعاليات الاراك الليلي، من خلال إطلاق الرصاص الحي وقنابل الغاز الخانق تجاه الشبان الفلسطينيين بشكل مباشر ومتعمد، ما أَدَّى لوقوع إصابات بجروح مختلفة.

من جانبه قال عضو المكتب السياسيّ لحركة حماس موسى أبو مرزوق إنّ “ما يتداول من أخبار صحيحة أَو كاذبة حول التطبيع لا يستوجبُ الاهتمامَ والتكرار”.

وأضاف أبو مرزوق في تغريدةٍ له عبر صفحته على تويتر، أمس السبت، أنّ السيءَ من الأعمال يجبُ تصغيرُه، والجيد يجبُ تضخيمُه.

وقال: قرأت عن اجتماع الصديق الفريق صلاح غوش بالصهيوني يوسي كوهين ولم أصدق الخبر رغم انتشاره حتى تمّ تكذيبه.

إلى ذلك أصدرت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمس السبت، قراراً بالاستيلاء على أراض زراعية في بلدة عزون شرق قلقيلية.

وقال مسؤول مِـلَـفّ الاستيطان في محافظة قلقيلية محمد أبو الشيخ، إن قُــوَّاتِ الاحتلال أصدرت قرارا بالاستيلاء على ما يقارب 15 دونماً من الأراضي الواقعة شرق البلدة بحجة توسيع طرق.

وأضاف، أن الأراضي المستولى عليها تقعُ بالقُرب من منطقة البوابة الشمالية المطلة على الشارع الالتفافي رقم 55، وأراضي أُخْــرَى تقع في منطقة “خلة عريص” إلى الشرق من المنطقة الأولى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com