“الزراعة” و”المؤسسة العامة لإنتاج الحبوب” تناقشان خطة العام 2019 الزراعية وآلية تنفيذها

المسيرة: صنعاء

ناقش مجلس إدارة المؤسسة العامة لتنمية وإنتاج الحبوب، أمس السبت، برئاسة وزير الزراعة والري المهندس عبدالملك الثور، خطة المؤسسة لعام 2019م.

واستعرض الاجتماع أنشطة المؤسسة في مجال تنمية وإنتاجية الحبوب الغذائية المختلفة وتدخلاتها لتلبية احتياجات النشاط الزراعي وتحسين إنتاجية الحبوب الغذائية باعتبارها أحد مصادر الأمن الغذائي، مُشيراً إلى أهميّة الاستفادة من الأراضي الزراعية التابعة للدولة والصالحة لتنفيذ وإقامة مزارع أنموذجية لزراعة الحبوب الغذائية المختلفة والإسهام في رفع إنتاجية اليمن من هذه المحاصيل.

وتطرق الاجتماع إلى المقترحات والمداخلات حول ما تضمنته خطة المؤسسة للعام الجاري للاستفادة منها في تقوية وتعزيز دور المؤسسة ومساعدتها على تحقيق الأهداف التي أُنشئت من أجلها ومنها زيادة وتطوير إنتاجية الحبوب الغذائية وصولاً إلى تحقيق الأمن الغذائي.

وأكّــد الاجتماعُ أهميّةَ التنسيق مع الإرشاد والإعلام الزراعي للاستفادة من إمكانياته وتقنياته وخبراته في تنفيذ الأنشطة الإرشادية والبرامج الإعلامية.

كما تطرق الاجتماع إلى أهميّة التنسيق بين المؤسسة والجهات والمؤسسات التابعة لوزارة الزراعة والري “الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي والمؤسسة العامة لإكثار البذور المحسنة”؛ لتكامل الجهود وتوجيهها نحو تحسين وتعزيز إنتاجية محاصيل الحبوب اللازمة للأمن الغذائي خَاصَّـة في ظل الأوضاع الراهنة التي تمر بها البلاد جراء العدوان والحصار.

حضر الاجتماع وكيلُ وزارة الزراعة لقطاع تنمية الإنتاج الزراعي المهندس علي الفضيل ورئيس الهيئة العامة للبحوث والإرشاد الزراعي الدكتور منصور العاقل والمدير التنفيذي للمؤسسة المهندس أحمد الخالد وعددٌ من المسئولين.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com