الخامنئي: الشعبُ الإيراني بات اليوم أكثر قوة والرئيس الإيراني يشيد بوزير الخارجية المستقيل جواد ظريف

المسيرة| متابعات

أكّــد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي، أمس الثلاثاء، أن الشعب الإيراني بات اليوم أقوى مما كان عليه قبل 40 عاماً فيما أصبح الأعداءُ أكثرَ ضعفاً.

وأشار الخامنئي في كلمة له نقلتها وكالة ارنا الإيرانية للأنباء، إلى مساعي الأعداء المستمرّة خلال الأربعين عاماً الماضية لمواجهة الثورة وضربها ولكن الشعب الإيراني من خلال صموده وتنفيذ مهامه تمكن من التغلب على هذه المؤامرات.

وشدد الخامنئي، على ضرورة الاستفادة من الفرص الموجودة حالياً لتشكيل مجتمع صحي يتمتع بالرفاه المادي والازدهار وتكريس الجهود للحفاظ على دعائم نظام الأسرة في المجتمع وتعزيزه.

من جانب آخر، أكّــد محمود واعظي -رئيس مكتب الرئيس الإيراني- أن ما قاله الرئيس الإيراني حسن روحاني في كلمته، أمس الثلاثاء، خلال إطلاق أعمال الجمعية العامة للبنك المركزي الإيراني في طهران وشهادته عن وزير خارجيته محمد جواد ظريف “رد قوي على بعض التحليلات الكاذبة”.

وكتب واعظي على حسابه في موقع الانستغرام: إن “خطاب روحاني وإشادته بوزير خارجيته ظريف شهادة واضحة على الرضا الكامل عن المواقف والأداء الذكي والفعال له ورد قوي على بعض التحليلات الكاذبة والمنحرفة”.

وأضاف واعظي إنه “وفقاً للرئيس روحاني فإن إيران ليس لديها سوى سياسة خارجية واحدة فقط ووزير خارجية واحد”.

وكانت وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية (ارنا) أعلنت، أمس الأول الاثنين، أن وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف قدم استقالته من منصبه.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com