مستوطنون صهاينة يقتحمون المسجد الأقصى وجنود الاحتلال يعتقلون العشرات في الضفة

المسيرة| فلسطين المحتلّة

جدّد عشراتُ المستوطنين الصهاينة، أمس الثلاثاء، اقتحامَ المسجد الأقصى بحماية قوات الاحتلال، في حين اعتقلت قوات الاحتلال 19 فلسطينيا خلال اقتحامات لمناطق متعدّدة في الضفة الغربية.

وذكرت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء، أن عشراتِ المستوطنين اقتحموا الأقصى من جهة باب المغاربة ونفّذوا جولاتٍ استفزازيةً في باحاته وسط حراسة مشدّدة من قوات الاحتلال.

من جانبها، أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية تصعيدَ سلطات الاحتلال الصهيوني إجراءاتِها التهويدية بحق المسجد الأقصى وإعادتها إغلاقَ مصلى باب الرحمة.

وقالت الخارجية في بيان نقلته وكالة وفا للأنباء: إن إعادةَ إغلاق الاحتلال لمصلى باب الرحمة استخفاف بالقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية التي تطالب بالحفاظ على الوضع التأريخي والقانوني القائم في المسجد الأقصى المبارك ومحيطه، مندّدة باقتحامات المستوطنين الاستفزازية للأقصى بحماية قوات الاحتلال وبتصاعد الإجراءات القمعية لسلطات الاحتلال بحق الفلسطينيين لحرمانهم من دخول الأقصى.

إلى ذلك، اعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الثلاثاء، 19 فلسطينياً في مناطقَ مختلفة من الضفة الغربية.

وذكرت وكالة معاً الفلسطينية أن قواتِ الاحتلال اقتحمت بلدات عصيرة الشمالية والخضر وبيت فجار جنوب بيت لحم وتل وصرت غرب نابلس والعيزرية شرق القدس المحتلّة وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت 19 فلسطينياً.

وأشارت الوكالة، إلى العشرات أصيبوا جراء اعتداء قوات الاحتلال عليهم شمال بيت لحم بالضفة الغربية، مبينة أن قواتِ الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام تجاه الفلسطينيين خلال مرورهم على أحد حواجزها في بيت لحم، ما أدى إلى إصابة العشرات منهم بحالات اختناق، وأغلقت قوات الاحتلال الحاجز ومنعت الفلسطينيين من المرور عبره.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com