أعضاء في مجلس الشيوخ الأمريكي يطالبون بإنهاء دور أمريكا في العدوان على اليمن

المسيرة| متابعات

طالب أعضاءٌ في مجلس الشيوخ الأمريكي إدارةَ الرئيس دونالد ترامب بإنهاء دور الولايات المتحدة في العدوان على اليمن وكذا الضغط على دولة العدوان السعوديّ لوقف العدوان.

وذكرت وكالة رويترز، أمس الثلاثاء، أن مسؤولين من وزارتَي الخارجية والدفاع الأمريكيتين قدموا خلال اجتماع مغلق مع أعضاء في لجنة العلاقات الخارجية بمجلس الشيوخ، أمس الأول الاثنين، إفادات حول الوضع في اليمن، مشيرة إلى أن الإفادات التي قُدمت لتبرير موقف إدارة ترامب المتساهل تجاه العدوان على اليمن لم تغير آراءَ الأعضاء المطالِبة بممارسة ضغوط على دولة العدوان السعوديّ لوقف العدوان وبإنهاء دور الولايات المتحدة فيها.

بدوره، قال السيناتور الجمهوري جيم ريش رئيس لجنة العلاقات الخارجية: إن اللجنةَ تخطّط أَيْـضاً للاستماع لإفادة سرية أُخْــرَى هذا الأسبوع فيما يتعلق بعقوبات قانون غلوبال ماغنيتسكي لحقوق الإنْسَان وإمكانية فرضها على السعوديّة.

ويدين منتقدو دولة العدوان السعوديّ ومن بينهم أعضاءٌ بالحزب الجمهوري الذي ينتمي إليه ترامب، العدوانَ الذي يشنه التحالف السعوديّ على اليمن والذي تسبّب بمقتل عشرات آلاف اليمنيين.

ويرى مراقبون أنه لا يعول كثيراً على المناكفات السياسيّة داخل الكونغرس الأمريكي؛ كونها سجالات بين الحزبين الديمقراطي والجمهوري اللذين يسعيان إلى ضمان أصوات الناخبين الأمريكيين خلال الانتخابات المقبلة، ويعتبر العدوان على اليمن أحدَ الأوراق التي يلعبُ بها الحزبُ الديمقراطي ضد الحزب الجمهوري الحاكم.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com