من نفس واحدة .. بقلم/ عبدُالله هاشم السياني

بآية واحدة ورؤية قرآنية جامعة أعادت الإنسانَ الى أصله الواحد، أسقط السيدُ عبدُالملك في كلمته بمناسبة اليوم العالمي للمرأة المسلمة -ذكرى ولادة السيدة الزهراء، كُــلّ مؤامرات وخطط وآليات ووسائل تحالُف دول العدوان الإقليمي والدولي ومرتزِقتهم بمختلف مسمياتهم ومهامهم وطرقهم.. (يَا أَيُّهَا النَّاسُ اتَّقُوا رَبَّكُمُ الَّذِي خَلَقَكُم مِّن نَّفْسٍ وَاحِدَةٍ).

وهَكذا سقطت وتلاشت دعوتُهم العُنصرية والمذهبية والمناطقية التي اعتمدوا عليها لتفكيك وتمزيق وتفريق الشعب اليمني وعوّلوا عليها لقتل روح الصمود والصبر والتلاحم والتآخي بين أبنائه؛ بُغيةَ إلحاق الهزيمة العسكرية بالجيش واللجان الواقفة لهم كالجبال اليمنية الشامخة في كُــلّ الجبهات.

وقدّم السيدُ فضلاً عن ذَلك الرؤية الإنسانية التي تسيرُ عليها المسيرةُ وفق الرؤية القرآنية التي تجعل من كُــلّ أنواع الفُرقة التي استهدفت واحديةَ الرسالة والمسؤولية للرجل والمرأة في ظل خلافة الإنسان في الأرض مجرد عمل شيطاني وسلوك جاهلي كما خاطب البشرية والنَّاس بقوله:

أنتم في الأساس أسرة واحدة، “بنو آدم” عائلةٌ كبيرةٌ تفرعت في هذه الحياة وانتشرت في هذه الأرض وبأن الانتسابَ بدون تقوى وبدون الإيمان وبدون الصلاح والاستقامة لا قيمة له.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com