الاحتلالُ يعتقلُ عشرة فلسطينيين في الضفة

المسيرة| فلسطين المحتلة

اعتقلت قواتُ الاحتلال الصهيوني، أمس الاثنين، عشرةَ فلسطينيين في مناطقَ مختلفة من الضفة الغربية.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال اقتحمت مدن جنين وبيت لحم والخليل وسلفيت وبلدة الرام شمال القدس المحتلة وداهمت منازل الفلسطينيين وفتشتها واعتقلت عشرة منهم.

وأضافت الوكالة، أن قواتِ الاحتلال اعتقلت امرأتين فلسطينيتين إحداهما من نابلس والثانية من رام الله عند عبورهما حاجز قلنديا شمال القدس المحتلة.

وتواصل قوات الاحتلال سياساتها العدوانية بحق الفلسطينيين بالضفة الغربية من خلال حملات الدهم والاعتقال بهدف تهجيرهم من منازلهم حيث اعتقلت فجر، أمس 14 فلسطينياً.

إلى ذلك، جددت بحرية الاحتلال استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر بيت لاهيا شمال قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت وكالة معاً، أن بحرية الاحتلال أطلقت نيران رشاشاتها الثقيلة باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين في البحر شمال قطاع غزة دون أن يبلغ عن وقوع إصابات.

وتتعمد قواتُ الاحتلال استهدافَ الصيادين في بحر غزة بإطلاق النار عليهم وملاحقتهم والاستيلاء على مراكبهم لمنعهم من مزاولة مهنة الصيد التي تعد مصدر رزقهم الوحيد في ظل الحصار الجائر الذي تفرضه على القطاع.

كما قامت قواتُ الاحتلال الصهيوني باقتحام بلدة برطعة جنوب غرب جنين بالضفة الغربية وشرعت بتجريف أراضيها واقتلعت 300 شجرة.

وذكرت وكالةُ وفا الفلسطينية للأنباء، أن جرافاتِ الاحتلال جرفت 28 دونماً من أراضي البلدة واقتلعت 300 شجرة زيتون ولوز.

وأشارت الوكالة، إلى أن مستوطنين اقتحموا منطقتَي خلة العقدة والسويدة في الأغوار الشمالية واستولوا على مئات الدونمات.

ويقتحم المستوطنون الإسرائيليون البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي ويرتكبون أبشعَ الجرائم بحق الفلسطينيين وممتلكاتهم تحت حماية قوات الاحتلال الإسرائيلي بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com