الرئيس المشّاط يشدّد على ضرورة مضاعفة الجهود في تعزيز الصمود وتقديم المشاريع الخدمية لأبناء الشعب

المسيرة: خاص

التقى الرئيسُ مهدي المشّاط، أمس الاثنين، بالعاصمة صنعاء، الكتلةَ البرلمانيةَ لمحافظة حجة، وعدداً من المسؤولين والشخصيات الاجتماعية؛ لمناقشة آخر المستجدات على الساحة الوطنية.

ففي لقائه بِالكتلة البرلمانية لمحافظة حجة بحضور نائب رئيس مجلس النواب عبدالسلام صالح هشول زابية، ناقش الرئيس المشّاط الأوضاع بمحافظة حجة جراء استمرار العدوان وتصعيده الأخير وما خلّفه ذلك من آثار كارثية على مختلف المستويات بالمحافظة، متطرقاً إلى احتياجات أبناء حجة من الخدمات والمشاريع الضرورية لتخفيف معاناتهم جراء الأوضاع الراهنة.

وأشار رئيسُ المجلس السياسيّ الأعلى، إلى أهميّة دور أعضاء مجلس النواب في المرحلة المفصلية التي يمر بها الوطن وضرورة اضطلاع الجميع بالمسؤولية الوطنية الملقاة على عاتقهم بما يتناسب مع التحديات الراهنة، مشيداً بصمود وتضحيات أبناء محافظة حجة في مواجهة قوى العدوان في معركة الدفاع عن الوطن وسيادته واستقلاله، والتي ستظل محل فخر واعتزاز الجميع، فيما أكّـد أعضاءُ الكتلة البرلمانية لمحافظة حجّة وقوفَ الجميع صفّاً واحداً إلى جانب الوطن بعيداً عن أية انتماءات، والحرص على تعزيز الاصطفاف والتلاحم في مواجهة العدوان ومُخَطّطاته التي تستهدفُ اليمن أرضاً وإنْسَاناً.

إلى ذلك، ناقش الرئيسُ مهدي المشّاط مع محافظ تعز أمين البحر، الأوضاعَ في المحافظة في ظل استمرار العدوان ومرتزِقته في استهداف منازل المواطنين والممتلكات العامة والخَاصَّـة، متطرقاً إلى خطة السلطة المحلية للعام الجاري والمهام المناطة بها في تطبيع الأوضاع وتعزيز دورها في تقديم الخدمات للمواطنين وتخفيف معاناتهم.

وفي اللقاء أكّـد الرئيس المشّاط أهميّة اضطلاع السلطة المحلية بدورها في تلمس أوضاع المواطنين وتوفير احتياجاتهم خَاصَّـة في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد، وحث على ضرورة مضاعفة الجهود والاهتمام بمتطلبات التنمية المحلية بالمحافظة والمديريات وتفعيل دور مؤسّسات الدولة ومكاتبها ومرافقها الخدمية وتعزيز مستوى الأداء في مختلف المجالات.

بدوره، استعرض محافظ تعز الأوضاعَ في المحافظة والصعوبات التي تواجه سير العمل الإداري والتنفيذي والخدمي واحتياجات المواطنين في مختلف الجوانب لا سيما في المجالات الخدمية، متطرقاً إلى الجهود المبذولة لإعادة الأمن والاستقرار للمحافظة بالتعاون مع المشايخ والوجهاء والشخصيات الاجتماعية لإسقاط مُخَطّطات العدوان.

وفي السياق، التقى الرئيسُ المشّاط وزيرَ الدولة لشؤون مخرجات الحوار والمصالحة الوطنية أحمد القنع ووزير الدولة فارس مناع؛ لمناقشة مستجدات الأوضاع والجهود المبذولة لتنفيذ اتّفاق السويد رغم تنصل الطرف الآخر والاستمرار في خروقاته.

وفي ختام لقاءاته، ناقش الرئيسُ مع عضو مجلس الشورى حزام فاضل أحد مشايخ محافظة إب، دورَ المشايخ والوجهاء في تعزيز الاصطفاف والتلاحم الوطني ومعالجة قضايا المواطنين والعمل على تلبية احتياجاتهم.

كما تطرق اللقاءُ إلى الجوانب المتعلقة بأعمال التحشيد والتعبئة لرفد الجبهات بالرجال والعتاد للتصدي للعدوان.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com