الصحافة الصهيونية تكشف قيام نتنياهو بزيارة أربع دول عربية سراً العام الماضي

المسيرة| متابعات

كشف المراسلُ السياسيُّ للقناة الثانية في التلفزيون الصهيوني الأسبوع الجاري، عن قيام رئيس وزراء كيان الاحتلال بنيامين نتنياهو العام الماضي بزيارات سرية إلى أربع دول عربية لا تقيم علاقات مباشرة مع الكيان دون توضيح هوية أو تأريخ هذه الزيارات، كما أكّدت المصادر السياسيّة.

وكان نتنياهو قال للمراسلين الصهاينة عقب انتهاء مؤتمر وارسو، الأسبوع الماضي: إن المؤتمر كان إنجازاً تأريخياً في ما يتعلق بالعلاقات بين الكيان والعرب، مشدداً في الوقت عينه على أن ما أسماه بتحريم الاجتماع الصهيوني مع القادة العرب قد تم كسره.

وفي السياق، كشف المراسل السياسي لصحيفة (يديعوت أحرونوت)، إيتمار آيخنر، أنه خلال مؤتمر وارسو التطبيعي، الأسبوع الماضي، توجه المراسلون الصهاينة إلى وزير الخارجية البحريني خالد بن احمد آل خليفة الذي قال إنه يؤمن بأن علاقات دبلوماسية مع تل أبيب ستُقام في المستقبل.

وتابعت الصحيفة العبرية: إن وزير الخارجية البحريني قال خلال لقاء مغلق مع نتنياهو وتم نشر لقطات من اللقاء على موقع “يوتيوب، إن بلاده لا تعتبر فكرة النزاع الصهيوني – الفلسطيني هو الموضوع المركزي في المنطقة.

ووفق الصحيفة العبريّة فإن نتنياهو سُئل عما إذا كانت لديه نيةٌ للسفر إلى دولة أخرى في الخليج، فأجاب: من قال لكم إني لم أُسافر إلى دولة أخرى في الخليج؟ أنا لا أروي كُـلّ ما أفعله، مختتماً حديثَه بالقول: لقاءاتي مع زعماء عرب ومحافل في العالم العربي أكثر مما تظنون.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com