وحدة التعليم الجامعي بالمحويت تستعرض مآلات وخطورة التطبيع مع الصهاينة

المسيرة: المحويت

نظّمت وحدةُ التعليم الجامعي والوحدة السياسية لأنصار الله بمحافظة المحويت , أمس ندوةً بعنوان “خفايا ودلالات التطبيع مع الكيان الإسرائيلي” .

الندوة استعرضت الأبعادَ والمؤشراتِ للتطبيع مع الكيان الصهيوني، وفي المقدمة سياسة التهافت العلني للنظامين السعودي والإماراتي ومجاهرتهما في العلاقات مع إسرائيل.

وتناولت الندوةُ ثلاثَ أوراق عمل، تطرقت الورقة الأولى لمسئول وحدة التعليم الجامعي الدكتور خالد القزحي إلى خفايا التحالف الأمريكي السعودي والإسرائيلي ومآلات وخطورة التطبيع على واقع الأمة العربية والقضية الفلسطينية.

فيما ركّزت الورقةُ الثانيةُ لمسئول الوحدة السياسية علي عبدالكريم على مسئولية مناهضة سياسات وخطوات التطبيع مع المحتل الإسرائيلي وتصعيد المواقف الشعبية لرفض اللقاءات والعلاقات المشبوهة مع الكيان الصهيوني.

واستعرضت الورقة الثالثة التي قدّمها الأكاديمي معصار العزب الصراع التأريخي بين العرب وإسرائيل، كعدو استراتيجي للأُمتين العربية والإسلامية والقراءات العامة لأبعاد ومخاطر الصراع على واقع وشتات الصف العربي والقدس الشريف.

وتخلل الندوة التي حضرها عدد من الأكاديميين والمثقفين ومهتمين ومدير مدينة المحويت مداخلات ونقاشات عن أهداف ومخاطر الحرب الناعمة وسياسات التطبيع المبكر لآل سعود مع بريطانيا وأمريكا وما تمخض عن تلك السياسة من نتائج كارثية على الشعوب العربية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com