السيطرة على عدة تباب في جيزان وهجومان على مواقع المرتزقة في الأجاشر وتدمير 7 آليات

المسيرة | الحدود

واصلت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة، عملياتِها العسكريّةَ في مختلف جبهات ما وراء الحدود، ونفّــذت منذ مساء أمس الأول، عدة عمليات نوعية تضمنت السيطرة على عدد من مواقع العدوّ واقتحام مواقع أُخْــرَى، وسقط خلال تلك العمليات عشرات من مرتزِقة الجيش السعوديّ قتلى وجرحى، وتم تدمير عدد من آلياتهم.

ففي جيزان، تمكّـنت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة من السيطرة على عدة تباب كان يتمركز فيها مرتزِقة الجيش السعوديّ شرق جبل جحفان، وذلك إثر عملية هجومية نوعية استهدفت مواقع المرتزِقة في تلك التباب، مساء أمس الأول.

وأوضح مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة أن العشرات من المرتزِقة الذين كانوا هناك سقطوا قتلى وجرحى بنيران الجيش واللجان خلال العملية، وتم اغتنام عتاد عسكريّ متنوع من تلك التباب خلال تطهيرها والسيطرة عليها.

وفي نجران، نفّــذت قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة، أمس، عمليتين هجوميتين على عدد من مواقع مرتزِقة الجيش السعوديّ في صحراء الأجاشر، وأوضح مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة أن الهجومين نُفّــذا بشكل متزامن، ما أربك عناصر المرتزِقة وأجبر العديد منهم على الفرار، فيما سقط بقيتهم بين صريع وجريح بنيران الوحدات المهاجمة.

وأفاد المَصْدَرُ بأنه تم تدمير طقم عسكريّ كان يحمل تعزيزات للمرتزِقة، خلال العمليتين، حيثُ انفجرت به عبوة ناسفة زرعتها وحدة الهندسة العسكريّة، وأسفر ذلك عن مصرع جميع المرتزِقة الذين كانوا على متنه.

جاء ذلك فيما تم كسر محاولة زحف لمرتزِقة الجيش السعوديّ تجاه موقع الشبكة، حيثُ حاول المرتزِقة التقدم هناك بإسناد من طيران العدوان، إلا أنهم تلقوا ضربات مسددة من قُــوَّات الجيش واللجان المرابطة هناك، ما أسفر عن مصرع وإصابة العشرات منهم، وانتهت محاولتهم بالفشل وفرار بقيتهم، بدون تحقيق أي تقدم.

كما تمكّـنت قُــوَّات الجيش واللجان، في الوقت ذاته، من كسر محاولتي زحف لمرتزِقة الجيش السعوديّ باتّجاه طلعة نجران، وأوضح مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة أن المرتزِقة حاولوا التقدم من مسارين، إلا أنهم تلقوا ضربات مكثّـفة ووقعوا في كمائنَ هندسية أسقطت العشرات من القتلى والجرحى في صفوفهم، وأجبرت بقيتهم على التراجع والفرار، وانتهت المحاولتان بالفشل أَيْــضاً وبدون تحقيق أي تقدم.

من جهة أُخْــرَى، دمّــرت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة أربعَ آليات عسكريّة لمرتزِقة الجيش السعوديّ في مناطقَ متفرقةٍ بنجران، وأوضحت مصادر ميدانية للصحيفة أن آليتين تم تدميرهما بعبوتين ناسفتين زرعتهما وحدة الهندسة العسكريّة في رشاحة الشرقية، وطقمين آخرين تم تدميرهما بنفس الطريقة في صحراء الأجاشر.

وأكّــدت المصادر أن الآليات الأربع كانت تحمل على متنها أعداداً من المرتزِقة سقطوا جَميعاً بين صريع وجريح.

كما دمّــرت قُــوَّاتُ الجيش واللجان جرافة عسكريّة لجيش العدوّ السعوديّ قبالة جيزان، بواسطة صاروخ موجّه أصابها بشكل مباشر.

ودمّــرت أَيْــضاً عربة “بي أم بي” للعدوّ قبالة منفَـذ علب بعسير، بواسطة صاروخ موجّه آخر.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com