ضربة نوعية لـ “بدر1-P” الذكي توقع أكثر من 40 قتيلاً وعشرات الجرحى في صفوف العدوّ بالبقع

المسيرة | خاص

نفّــذت القُــوَّة الصاروخية للجيش واللجان الشعبيّة، أمس الأحد، ضربة بالستية نوعية بصاروخ من طراز “بدر1-P” الذكي، استهدفت معسكراً لجنود ومرتزِقة العدوان في البقع قبالة نجران، وأوقعت أكثرَ من 40 قتيلاً في صفوفهم كحصيلة أولية.

وأعلن المتحدثُ باسم القُــوَّات المسلحة، العميد يحيى سريع، أن صاروخَ “بدر1-P” البالستي الذكي استهدفت تجمّعاً كَبيراً لجنود ومرتزِقة العدوان في البقع، محقّــقاً إصابة عالية الدقة.

وأوضح أن خسائرَ العدوّ جراء الضربة بلغت، حتى لحظة التصريح، أكثر من 40 قتيلاً، بالإضَافَة إلى عشرات الجرحى.

وذكر سريع أنه تم رصد خروج أكثر من 20 سيارة إسعاف من المعسكر، باتّجاه نجران؛ لنقل القتلى والجرحى الذين سقطوا جراء الضربة.

وجاءت الضربة بعد رصد استخباراتي ومعلوماتي دقيق، حيثُ كشف ناطق القُــوَّات المسلحة أن العدوّ كان يحشد مجاميعَ كبيرة من قُــوَّاته في المعسكر المستهدف، لاستخدامها في شن زحوفات باتّجاه البقع، إلا أن الضربة الصاروخية استبقت تحَـرّك العدوّ، وأفشلت خطته تماما.

وأشار العميد سريع إلى أن حالةَ إرباك كبيرة أصابت العدوّ جراء العملية الصاروخية، حيثُ لاذت بقيةُ قُــوَّاته بالفرار من المعسكر، فيما حلّقت طائراتُه بكثافة في سماء المنطقة.

وتمثل الضربة نجاحاً استخباراتياً وعسكريًّا كَبيراً لقُــوَّات الجيش واللجان، من خلال مواكبة تحَـرّكات العدوّ والقدرة على استباق خططه في الوقت المناسب.

يشار إلى أن منظومة “بدر1-P” الذكية تعتبر من أحدث المنظومات الصاروخية التي طورتها قُــوَّات الجيش واللجان، وتتميز بدقة فائقة في إصابة الأهداف، إلى جانب سرعة كبيرة في الإطلاق، حيثُ لا تستطيع أنظمة دفاع العدوّ رصد هذه الصواريخ أَو اعتراضها.

وعرض الإعلام الحربي للجيش واللجان في أوقات سابقة، مشاهد مصورة وثقت عدة ضربات لصاروخ “بدر1-P” الذكي، وأظهرت تلك المشاهد لحظات وصول الصاروخ إلى وسط تجمعات العدوّ والمرتزِقة في عدة جبهات، محقّــقاً إصابات عالية الدقة، كما أظهرت قدرة تدميرية كبيرة للصاروخ.

وكانت القُــوَّات المسلحة قد أعلنت مطلع العام الجاري، عن امتلاك منظومات صاروخية حديثة لم يتم الكشف عنها بعدُ، متوعدةً بأن هذا العام سيشهد تطورات ومفاجآت كبرى في المجال الصاروخي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com