انهيار الحكومة السودانية والمحتجون يواصلون الانتفاضة ضد البشير

المسيرة| متابعات

انتفضت العديدُ من المدن السودانية، أمس السبت، وخرجت لمطالبة الرئيس عمر البشير بالتنحّي، حيث أكّـــد المحتجون تمسكّهم بمطالبهم رافضين ما وصفوه بالالتفاف عليها.

وقام المحتجون بإحراق إطارات السيارات تعبيراً عن رفضهم لقرارات رئاسية بحل الحكومة وإعلان حالة الطوارئ، في وقت قالت فيه المعارضة إن السلطات اعتقلت عَــدَداً من الناشطين.

إلى ذلك، أعلن تجمع المهنيين السودانيين، أمس السبت عن استمرار الثورة السلمية في شتى أنحاء البلاد.

وقال التجمع في بيان باسم “قوى إعلان الحرية والتغيير”: إن الشعب السوداني قد حدد تماماً ما يريد، ألا وهو تنحي النظام ورئيسه، منوهاً إلى أن المد الثوري السلمي سيتواصل حتى تحقيق مطالب الشعب كاملة وعلى رأسها تنحي النظام ورئيسه وتفكيك مؤسّساته القمعية، وتسليم السلطة لحكومة قومية انتقالية.

وأشار البيان، إلى أن جماهير الشعب السوداني ستواصل الخروج للشوارع للتظاهر والتعبير الثوري السلمي بكافة أنواعه، حتى تتحقّق مطالبها جميعاً، لافتاً إلى أنه سيخرج الاثنين المقبل “موكب الرفض في الخرطوم إلى القصر الرئاسي وفي الولايات.

يشار إلى أن البشير أعلن، أمس، حَلَّ حكومة الوفاق الوطني وحكومات الولايات وتشكيل حكومة كفاءات لاتخاذ تدابير اقتصادية صعبة، وفرض حالة الطوارئ في جميع أنحاء البلاد لمدة عام واحد.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com