استشهاد وجرح ٧٠ مدنياً بمجزرة أمريكية وعدوان صهيوني على القنيطرة بسوريا

المسيرة| سوريا

جدّد طيرانُ التحالف الأمريكي عدوانَه على الأراضي السورية، أمس الثلاثاء، تحت ذريعة محاربة إجراميي “داعش”، فقد قصف بلدة الباغوز بريف دير الزور، ما أسفر عن استشهاد وجرح عشرات المدنيين معظمهم من الأطفال والنساء.

ونقلت وكالة الأنباء السورية عن مصادر محلية بدير الزور، أن 70 مواطناً استشهدوا وجرحوا في إحصائية أولية معظمهم من الأطفال والنساء على أطراف بلدة الباغوز جراء غارات لطيران التحالف الأمريكي.

ولفتت الوكالة، إلى أن الغارات استهدفت مخيما يضم مئات المدنيين الفارين من قصف التحالف وإجرام تنظيم “داعش”، موضحة أن عدد الشهداء مرشح للزيادة بسبب الحالات الحرجة للجرحى وصعوبة إسعافهم بسبب استمرار القصف.

وتأتي هذه المجزرة بعد ساعات من ارتكاب طيران التحالف الأمريكي مجزرةً استشهد فيها 24 مدنياً، غالبيتهم من الأطفال في قرية الباغوز.

وفي السياق، أقدم العدو الصهيوني، مساء أَمس الأول الاثنين، على الاعتداء بعدد من القذائف والصواريخ على عدة مواقع في محافظة القنيطرة واقتصرت الأضرار على الماديات.

ونقلت وكالة الأنباء السورية سانا عن مصدر عسكري قوله: إن العدو الصهيوني استهدف تل الضهور فى جباثا الخشب وتل الدرعيا وتلة خالد في القنيطرة بعدة قذائف، لافتاً إلى أن طائرة مسيّرة صهيونية قامت بإطلاق أربعة صواريخ باتجاه مشفى القنيطرة وإحدى النقاط التابعة لقوات حفظ النظام واقتصرت الأضرار على الماديات.

وأشارت الوكالة، إلى أن الصهاينة استهدفوا بعدة قذائف دبابة مشفى القنيطرة المدمّر، كما استهدفوا أحد المراصد في جباثا الخشب وأن الأضرار اقتصرت على الماديات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com