مؤسّسة الجرحى تدشّن مشروعَي دعم المستشفيات ومراكز الرعاية بصعدة

المسيرة: صنعاء

أكّــد المديرُ التنفيذي لمؤسّسة الجرحى الدكتور جمال حسن الشامي، أمس الاثنين، خلال تدشين مشروعي دعم المستشفيات الميدانية ومراكز الرعاية بمحافظة صعدة 2019م، على أهميّة الدعم للمستشفيات الميدانية ومراكز الرعاية بالمحافظة للتخفيف من معاناة الجرحى والحد من الوفيات.

ويهدفُ المشروعان إلى تزويد المستشفيات الميدانية بثلاث سيارات إسعاف وألفي حقيبة فردية وإسعافيه وإنعاشيه وكمية من الأدوية المختلفة وكذا تزويد مراكز الرعاية بمنظومات طاقة شمسية وأجهزة الكترونية وأثاث.

وفي التدشين أشار المدير التنفيذي إلى تطلع المؤسّسة لدعم مراكز الرعاية وإيجاد بيئة مناسبة للخمسة المراكز المستهدفة في صعدة، موضحاً بأن المؤسّسة أخذت على عاتقها القيامَ بدور ريادي في تغطية احتياجات ومتطلبات الجرحى وضحايا العدوان منذ بداية الحرب الهمجية على اليمن.

وبيّن الدكتور الشامي أن المؤسّسة قدّمت خدماتٍ لأكثرَ من 70 ألف جريحٍ من خلال برامج المستشفيات، الدواء، الغذاء، مراكز الرعاية، وبرنامج رعاية المعاقين”، منوّهاً بدور الشركاء من أمانة العاصمة ودائرة الخدمات الطبية العسكريّة ووزارتي الصحة والشباب والرياضة والشركات ورجال المال والأعمال وتعاونهم مع المؤسّسة خلال الفترة الماضية.

فيما أكّــد رئيس الهيئة العليا للأدوية الدكتور محمد المداني ورئيس نقابة تجار الأدوية عبدالرحمن المتوكل، أهميّة دور مؤسّسة الجرحى في تقديم الخدمات التي يحتاجها الجرحى، مشيراً إلى ضرورة الاهتمام بالجرحى كمسئولية على الجميع ورعايتهم ودعمهم في ظل ظروف العدوان والحصار.

وأبدى الدكتور المداني والمتوكل الاستعداد للاستمرار في الدعم والاهتمام بالجرحى الذين ضحوا بأنفسهم في سبيل الدفاع عن الوطن وأمنه واستقراره، مشيدين بدور وجهود المؤسّسة في دعم ورعاية الجرحى والمتضررين من العدوان في مختلف المحافظات.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com