محافظ ذمار يناقش مستوى سير العملية التعليمية بالمحافظة ويؤكّـد استمرار الأداء في الجبهة التربوية

المسيرة: ذمار

ناقش المجلسُ التربوي بذمار في اجتماعه، أمس الأحد، برئاسة المحافظ محمد حسين المقدشي، مستوى سَيْر العملية التربوية والتعليمية بالمحافظة.

وخلال الاجتماع الذي حضره وكيلُ المحافظة، عباس العمدي، أكّـد المحافظ المقدشي أهميّةَ تعزيز أداء القطاع التربوي بما يسهمُ في ضبط العملية التعليمية ومعالجة جوانب القصور وتجاوز والتحديات، مشيراً إلى الدور الذي يضطلع به القطاعُ التربوي في كشف مُخَطّطات العدوان وتوعية المجتمع وحشد الطاقات وتوحيد الصفوف وتنفيذ الأنشطة والفعاليات والوقفات الاحتجاجية المناهضة للعدوان وتعزيز عوامل الصمود والثبات.

وشدّد محافظُ ذمار على ضرورة النزول الميداني لمتابعة مستوى سير العملية التعليمية والدوام الرسمي، بما يضمنُ عدمَ تسرُّب الطلاب من المدراس، مؤكّـداً أهميّةَ إعداد الخطط والدراسات الخَاصَّـة بالمشاريع التربوية وترميم المدارس وتأثيثها بالتواصل مع المنظمات الداعمة.

ووجّه المحافظ المقدشي مكتبَ التربية بالمحافظة بتطبيق المعايير القانونية على المدارس الأهلية ومدى استيفاءِ الشروط المنظِّمة لعملها من حيثُ البُنية التحتية وجودة التعليم، مشدّداً على ضرورة الاعداد الجيد لامتحانات النقل الأساسي والثانوي والشهادة العامة وإعادة النظر في المراكز الامتحانية التي حدثت فيها اختلالات سابقة ومراعاة للظروف الصعبة للطلاب وأولياء الأمور.

بدوره، أشار مديرُ مكتب التربية أحمد الوشلي إلى أن القطاعَ التربوي يقومُ بواجبه في الميدان على أكمل وجه رغم التحديات وشُحّة الإمكانيات، مستعرضاً الجهودَ المبذولة في سبيل استمرار العملية التعليمية وبناء الأجيال.

بدوره، استعرض مديرُ المعلومات بديوان المحافظة رئيس اللجنة المكلّفة بمتابعة وتقييم أداء مكتب التربية عصام الهروجي تقريرَ اللجنة والتوصيات اللازمة لمعالجة الصعوبات التي تواجه القطاع التربوي.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com