استشهاد طفل وإصابة 8 فلسطينيين برصاص جنود الاحتلال في مسيرة العودة بغزة

المسيرة| فلسطين المحتلة

تواصل قواتُ الاحتلال الصهيوني سياستَهَا القمعية ضد الفلسطينيين، فقد اعتدت، أمس الجمعة، على المشاركين في مسيرة العودة السلمية بقطاع غزة، ما أسفر عن استشهاد طفل وإصابة عدد آخر من المحتجين، كما اطلقت بحرية الاحتلال نيرانها على الصيادين في بحر غزة، كما اعتدت على مواطني بلدة فجار ببيت لحم ومنعتم من زراعة اشجار الزيتون.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أمس الجمعة، أن الطفل حسن إياد شلبي 14 عاماً استشهد جراء تعرضه لعيار ناري في الصدر من قبل قوات الاحتلال الصهيوني شرق خان يونس، مضيفة أن 8 فلسطينيين أصيبوا برصاص قوات الاحتلال أحدهم جراحه خطيرة بعد إصابته بعيار نار في الرأس، خلال مشاركتهم في مسيرات الجمعة، السادسة والأربعين لكسر الحصار التي اطلق عليها اسم “لن نساوم على كسر الحصار”.

في حين استهدفت قوات الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، المزارعين الفلسطينيين بنيران أسلحتها الرشاشة شرق خان يونس جنوب قطاع غزة.

وقالت وكالة معاً الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال أطلقت نيران أسلحتها بكثافة تجاه المزارعين وأراضيهم في منطقة الفخاري بخان يونس جنوب القطاع.

إلى ذلك، جدّدت بحريةُ الاحتلال الصهيوني، أمس الجمعة، استهداف الصيادين الفلسطينيين في بحر قطاع غزة المحاصر بنيران أسلحتها الرشاشة.

وذكرت وكالة معاً، أن بحرية الاحتلال أطلقت النار باتجاه مراكب الصيادين الفلسطينيين غرب مدينة رفح، ما أجبرهم على العودة إلى الشاطئ.

فيما أصيب عددٌ من الفلسطينيين بحالات اختناق جراء اعتداء قوات الاحتلال الصهيوني على بلدة بيت فجار جنوب بيت لحم بالضفة الغربية.

وقالت وكالة وفا الفلسطينية للأنباء: إن قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز السام على فلسطينيين أثناء زراعتهم أشجاراً في أرضهم بمنطقة جبل أبو سودة غرب البلدة، ما أدى إلى إصابة عدد منهم بحالات اختناق.

وتواصل قوات الاحتلال سياستها العدوانية في البلدات والمدن الفلسطينية بشكل يومي وتعتدي على الفلسطينيين وممتلكاتهم بهدف تهجيرهم والاستيلاء على أراضيهم وتهويدها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com