السيطرة على مواقع في جيزان وهجمات نوعية مكثّفة في نجران وعسير وإسقاط طائرتي استطلاع

المسيرة | الحدود

صعّدت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة من وتيرة عملياتها العسكريّة في جبهات ما وراء الحدود، خلال الأَيَّام الثلاثة الماضية، وحقّقت تقدماً هاماً في جيزان، فيما نفّذت هجماتٍ نوعيةً على مواقع العدوّ السعوديّ ومرتزِقته في عسير ونجران، وتكبّد العدوّ خسائرَ بشرية ومادية فادحة، تضمنت إسقاط طائرة استطلاع تابعة له.

ففي جيزان، سيطرت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبيّة على عدد من المواقع التي كان يتمركز فيها مرتزِقة الجيش السعوديّ جنوب جبل النار، كما اقتحمت مواقعَ الجيش السعوديّ والمرتزِقة في القمبورة وبرج رقعة قبالة الإم بي سي، وذلك خلال عمليات نوعية متزامنة.

وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن العشراتِ من جنود العدوّ السعوديّ ومرتزِقته سقطوا بين قتيل وجريح خلال العمليات، وبينهم قيادات.

وعرض الإعلامُ الحربي مشاهدَ مصورة وثقت جانباً من تلك اقتحام مواقع جيش العدوّ والمرتزِقة في القمبورة وبرج رقعة، وظهر في تلك المشاهد إحراق آليات سعوديّة في تلك المواقع، وكميات من العتاد العسكريّ اغتنمتها قُـوَّات الجيش واللجان، كما وثّقت المشاهد هُويات بعض الجنود السعوديّين الذين سقطوا قتلى.

وتزامن ذلك مع إسقاط طائرة استطلاع للعدوّ، أفاد مَصْدَرٌ ميداني بأنها كانت تحلّق في سماء وادي جارة، واستهدفتها وحدات الجيش واللجان بشكل مباشر، ما أَدَّى إلى إسقاطها على الفور.

وفي نجران، نفّذت قُـوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة عمليتين هجوميتين، إحداهما استهدفت موقعاً للجنود السعوديّين في جبل الشبكة، وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة بأن العملية كانت مسبوقة بتمشيط صاروخي ومدفعي على تجمعات وتحصينات جنود العدوّ هناك، وسقط العديد منهم قتلى وجرحى جراء التمشيط وخلال اقتحام الموقع أَيْضاً.

واستهدف الهجومُ الآخر عَدَداً من مواقع مرتزِقة الجيش السعوديّ في منطقة الصوح، وتمكّنت قُـوَّاتُ الجيش واللجان خلال العملية من تدمير 3 آليات، فيما سقط عددٌ من المرتزِقة قتلى وجرحى ولاذ بقيتهم بالفرار.

وفي عسير، هاجمت قُـوَّات الجيش واللجان الشعبيّة عدة مواقعَ لجيش العدوّ السعوديّ ومرتزِقته في تبة العلم بالربوعة، وأوضح مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ للصحيفة أن عَدَداً من الجنود السعوديّين والمرتزِقة سقطوا قتلى وجرحى بنيران الوحدات المهاجمة، وفشل طيران العدوان في إعاقة الهجوم، ولاذ بقية جنود العدوّ ومرتزِقته بالفرار، واغتنمت قُـوَّات الجيش واللجان عتاداً عسكريًّا متنوعاً.

كما هاجمت قُـوَّاتُ الجيش واللجان، بالتزامن مع ذلك، عدة مواقعَ لمرتزِقة الجيش السعوديّ في مجازة، وقتل وأصيب عددٌ من المرتزِقة خلال العملية، فيما فر بقيتُهم.

وإلى جانب العمليات الهجومية، واصلت قُـوَّاتُ الجيش واللجان تنفيذ الضربات والكمائن النوعية، وسقط عدد من مرتزِقة الجيش السعوديّ قتلى وجرحى، أمس، جراء انفجار عبوة ناسفة بعربة مدرعة كانت تحملهم في صحراء الأجاشر قبالة نجران، وذلك بالتزامن مع قنص جنديين سعوديّين في التبة الحمراء بجيزان.

ولاحقاً، أفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن قُـوَّات الجيش واللجان تمكّنت، مساء أمس، من إسقاط طائرة تجسس للعدوان في منطقة الصوح قبالة نجران، لتكون بذلك الطائرة الثانية التي يتم إسقاطها خلال 48 ساعة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com