مقتل وإصابة 7 عراقيين بتفجير إرهابي في محافظة صلاح الدين.. وعصائب أهل الحق: مستعدون لطرد الأمريكيين من العراق

المسيرة| متابعات

استشهد عراقي وأصيب ستة آخرون، أمس الثلاثاء، إثر تفجير إجرامي بعبوة ناسفة في محافظة صلاح الدين.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية واع عن مصدر أمني قوله، إن عبوة ناسفة انفجرت في سيارة بمنطقة الجلام أدّت إلى مقتل عراقي وإصابة 6 آخرين.

إلَى ذَلكَ، أعلنت حركة عصائب أهل الحق إحدى مجموعات الحشد الشعبي في العراق، أمس الثلاثاء، أن الأجهزة العسكريّة العراقية قادرة على إخراج القوات الأمريكية من العراق مؤكّــدة أن تصريحات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب الأخيرة عن العراق تكشف حقيقة مشروع واشنطن ضد البلاد.

وأوضح مسؤولُ الحركة قيس الخزعلي في حديث لموقع السومرية نيوز العراقي، أن لدى العراق برلماناً يستطيع أن يتخذ القرار المناسب بشأن الوجود الأمريكي في العراق، مشدّداً على أن لدى العراق أيضا مؤسسات عسكريّة من جيش وشرطة وحشد شعبي وجهاز مكافحة الإرْهَاب تستطيع إخراج القوات الأمريكية منه مهما كان عددها بليلة ظلماء.

وأكّــد الخزعلي أن تصريحات ترامب الأخيرة تكشف حقيقة المشروع الأمريكي في العراق بأنه يستهدف دول الجوار وتكذب ما يقوله البعض بأن هذا التواجد هو لمساعدة العراقيين، مؤكّــداً أن الدستور العراقي يمنع استهداف دول الجوار وأن على ترامب أن يعلم أن العراق دولة قوية عسكريّاً واجتماعيا وسياسياً وهو من يفرض قراره.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أعلن في تصريحات له سابقاً نيته إبقاء قوات بلاده في العراق بدعوى مراقبة إيران.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com