اختتام دورة مسيري التوعية بمخاطر الألغام بذمار

المسيرة: ذمار

اختتمت بذمار، أمس الثلاثاء، الدورةُ التدريبيةُ الخَاصَّـة بإعداد مسيري التوعية بمخاطر الألغام ومخلفات الحروب، نظّمها مكتب التربية والتعليم بالمحافظة بالتنسيق مع قطاع التعليم بوزارة التربية لمدة أربعة أيّام.

وفي اختتام الدورة التي شارك فيها 107 معلمين ومعلمات من القطاع التربوي بمديرتي عنس ومدينة ذمار، أكّــد وكيل المحافظة محمد عبدالرزاق، أهميّة الحماية من مخاطر الألغام ومخلفات الحروب والغارات التي يشنها طيران العدوان، مشدّداً على أهميّة تعريف أبناء المجتمع وطلاب المدارس بإجراءات التعامل مع الأجسام الغريبة ومخلفات الغارات

وحث المشاركون على تطبيق المهارات والمعارف التي اكتسبوها خلال الدورة في ميدان العملي وإيصال رسائل التوعية المباشرة وغير المباشرة بمخاطر الألغام والمتفجرات المختلفة إلى طلاب وطالبات المدراس.

فيما بيّن مدير مكتب التربية والتعليم بالمحافظة أحمد الوشلي أهميّة دور مدراء المدراس والمعلمين المشاركين في الدورة في تعزيز الوعي المجتمعي بكيفية التعامل مع الألغام بطريقة سليمة وآمنة.

بدوره أشار مشرف وزارة التربية فهد المطيري إلى أهميّة الدورة في بناء قدرات المعلمين لإقامة ورش توعوية في المدارس المستهدفة، لافتاً إلى أن برنامج التدريب الذي يهدف إلى إكساب الطلاب السلوك الآمن للتعامل مع الألغام سيستهدف بقية المديريات كمرحلة ثانية.

وَحضر الاختتامَ رئيسُ شعبة التعليم بمكتب التربية عبداللطيف الخلقي ومدير إدارة الإعلام التربوي محمد الميثالي وعدد من القيادات التربوية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com