نواب بريطانيون: جهات عليا في السعوديّة تعذب ناشطات وناشطين سعوديّين

المسيرة| متابعات

أعلن ثلاثةُ نواب بريطانيين، أمس الاثنين، أن ناشطات معتقلات في سجون نظام دولة العدوان السعوديّ تعرضن للتعذيب، مؤكّــدين أن المسؤولية عن انتهاك القانون في هذا السياق تقع على عاتق جهات على أعلى المستويات في هذا النظام.

ونقلت رويترز عن المشرّعين البريطانيين كريسبين بلونت وليلى موران وبول وليامز قولهم، إنهم وجدوا تقاريرَ من جماعات حقوق الإنسان الدولية ووسائل إعلام إخبارية موثوقة وصفت معاملة المعتقلات بأنها قاسية ولا إنسانية ومهينة.

ودعا النواب البريطانيون سلطاتِ النظام السعوديّ إلى الإفراج عن المعتقلات فوراً ومراجعة الادعاءات الموجهة ضدهن ومقاضاة المسؤولين عن سوء معاملتهن، مشيرين إلى أنه لم تتم الإجابة عن طلبات زيارة هؤلاء المحتجزات.

من جهته قال بلونت: إن “الناشطات السعوديّات المعتقلات يعاملن معاملة سيئة للغاية ما يؤيد ضرورة إجراء تحقيق دولي بشأن التعذيب” مُضيفاً: إن “السعوديّة تقف على حافة الهاوية ويجب تغيير هذا المسار لتجنب الانهيار التدريجي نحو الكارثة التي يمثلها اعتقال هؤلاء الناشطات”.

يُذكر أن نظام دولة العدوان السعوديّ المستند إلى أيديولوجيا ظلامية يفرض قيوداً صارمة على حرية الرأي والتعبير ويعاقب منتقديه بموجب قوانين استبدادية كما أنه ينتهك حقوق الإنسان على نطاق واسع وخَاصَّـة المرأة.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com