جامعة صنعاء تطلق مسابقة الرئيس الشهيد الصمّاد الرياضية

المسيرة: صنعاء

كرّمت جامعة صنعاء، أمس الاثنين، الفائزين في بطولة بشائر النصر لكرة القدم والشطرنج على كأس الشهيد البروفيسور أحمد عبدالرحمن شرف الدين، فيما افتتحت رئاسة الجامعة بطولة الرئيس الشهيد صالح الصمّاد الرياضية.

وفي حفل التكريم الذي شهد حضوراً أكاديمياً مهيباً أكّد نائب رئيس الجامعة لشؤون الطلاب الدكتور محمد شكري حرصَ الجامعة على تنظيم البطولات والمسابقات الرياضية وإنجاحها وتمكين الطلاب من مستويات عالية من التنافس والرعاية والدعم لأنشطتها المختلفة، مشيراً إلى تحالف العدوان يحشد كُلّ طاقاته لإفساد شريحة الشباب.

ودعا شكري كُلّ الشباب إلى التفاعل مع كُلّ الأنشطة التي تشدهم إلى قاداتهم ورموزهم الوطنية من الشهداء العظماء، مؤكّداً أن الأكاديميين سيكونون في طليعة الشرائح المجتمعية المنظمة للفعاليات والأنشطة التعبوية التي تشد الشباب إلى ميادين مواجهة العدوان الفكرية والثقافية؛ حفاظاً على الدين والهُوية اليمانية الأصيلة.

بدوره، لفت أمين عام مكتب رئاسة الجمهورية حسن شرف الدين في كلمته عن أسرة الشهيد أحمد شرف الدين إلى دلالة إقامة هذه الأنشطة في ظل استمرار العدوان على اليمن، معتبراً إنجاح هذه الأنشطة رسالة لقوى العدوان بصمود الشعب اليمني وأنه عصيٌّ على الانكسار.

وقدم مقاربة بين مباريات البطولتين وما يقدمه أبطال الجيش واللجان الشعبية في جبهات العزة والبطولة من ملاحمَ وانتصارات في مواجهة العدوان، لافتاً إلى أن الشهيد البروفيسور أحمد عبدالرحمن شرف الدين كان في غاية الاهتمام بالرياضة والأنشطة الرياضية.

وفي ختام الحفل أطلقت جامعة صنعاء بطولةَ الرئيس الشهيد صالح الصمّاد الرياضية، ستشارك فيها كافة الكليات داخل الجامعة، برعاية رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد محمد دغار.

يشار إلى أن بطولةَ الشهيد البروفيسور أحمد عبدالرحمن شرف الدين، شارك فيها 1400 طالبٍ وطالبة من كليات الجامعة خاضوا 118 مباراةً، منها 86 في لعبة الشطرنج.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com