حجة: تدشين محطتَي كهرباء تعملان بالطاقة الشمسية

المسيرة: حجة

دُشِّنت بمديريتي عبس وبني قيس بمحافظة حجة، أمس الأول، أول محطتي توليد كهرباء تعمل بالطاقة الشمسية تم تنفيذها في إطار مشروع تعزيز القدرة على الصمود في الريف اليمني.

وأوضح مدير المشروع أنور السويدي بأن محطتي توليد الطاقة الكهربائية بالطاقة الشمسية في منطقتي الطور بمديريتي بني قيس وعبس ستغطي احتياجات أكثرَ من 60 منزلاً ومحلاً تجارياً ويستفيد منها 350 نسمة من احتياجاتهم من الطاقة الكهربائية، مؤكّداً أن المشروع يسهم في التخفيف من حدة الفقر بين أوساط الشباب وتمكينهم من إقامة مشاريع صغيرة خاصة بهم بهدف تحسين سبل المعيشة ومستوى الدخل بين أوساطهم.

وأشار إلى أن المشروع يوفر بيئة عمل مناسبة للشباب والفتيات وتعزيز دورهم وتمكينهم اقتصادياً للنهوض بمجتمعاتهم، لافتاً إلى أن المشروع يسهم في ارتفاع الدخل ومستوى المعيشة للمستفيدين وأسرهم، وتمكين المرأة من المشاركة وتأسيس مشروعها الخاص بها، وخلق فرص عمل جديدة للشباب وزيادة نسبة التشغيل في المناطق المستهدفة والتحول التدريجي من ثقافة استخدام الإنارة عبر مولدات الديزل إلى استخدام الإنارة عبر الطاقة الشمسية البديلة الصديقة للبيئة.

يُذكَرُ بأن مؤسّسةَ التنمية المستدامة (SDF) قامت بتدريب عدد 108 مستفيدين ومستفيدات على برنامج إدارة المشاريع الصغيرة منهم (65) في منطقة عبس و(43) في بني قيس.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com