مسيرة حاشدة بالحديدة تنديداً باستمرار خروقات تحالف العدوان وتنصله عن اتّفاق السويد

المسيرة: الحديدة

نظّـمت السلطةُ المحليةُ بمحافظة الحديدة، أمس، وقفة احتجاجية ومسيرة جماهيرية حاشدة للتنديد باستمرار خروقات العدوان لوقف إطلاق النار وتنصله عن تنفيذ اتّفاق السويد الخاص بالحديدة.

ورفع المشاركون في الوقفة التي حضرها القائم بأعمال المحافظ محمد عياش قحيم ووكيل المحافظة عَبدالجبار أحمد محمد، اللافتات المندّدة باستمرار جرائم قوى العدوان وخرقها لاتّفاق السويد من خلال القصف المكثّف على أحياء مدينة الحديدة ومديرياتها في تجاهل مستمرّ للاتّفاقات وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة باتّفاق السويد، محملين المجتمع الدولي وَمجلس الأمن والأمم المتحدة المسؤولية الكاملة عن صمتهم تجاه الجرائم التي ترتكبها دول العدوان ومرتزِقته، مطالبين بوضع حَــدٍّ لهذه الانتهاكات والضغط على قوى العدوان تنفيذ اتّفاق السويد والعمل على وقف الخروقات والتي بلغت أربعة آلاف و٦٢١ خرقاً منذ بدء سريان وقف إطلاق النار.

وخلال الوقفة أكّـد وكيل المحافظة لشؤون الثقافة والإعلام إصرارَ القيادة السياسيّة على مواصلة العمل لتحقيق السلام بتنفيذ اتّفاق السويد الذي تشرف عليه الأمم المتحدة، لافتاً إلى أن تحقيق السلام لن يتحقّق إلا بالضغط على الطرف الآخر وفضح ادعاءاته المضللة.

وأدان بيان صادر عن الوقفة الخروقاتِ المستمرّة التي ترتكبها دول العدوان بمحافظة الحديدة لاتّفاق السويد بقصف أحياء مدينة الحديدة ومديريات المحافظة، ما يؤكّـد عدم رغبة قوى العدوان في السلام وسعيها سفك المزيد من الدماء والتدمير.

وأكّـد البيان رفضَ أبناء الحديدة تدخل بريطانيا السافر في الشأن اليمني وآخرها تصريحات السفير البريطاني والتي تعبر عن سعيها إفشال اتّفاق السويد وتبرير جرائم العدوان بحق الشعب اليمني وتبجحه باستمرار بيع الأسلحة للنظام السعوديّ لقتل وإبادة الشعب اليمني، داعياً الشعب البريطاني الضغط على حكومته لوقف دعمها لقوى العدوان على اليمن والذي تسبب في أسوء كارثة إنسانية في العالم.

وندّد البيان بالجرائم التي ترتكبها قُــوَّات الاحتلال الإماراتي بسجونها في عدن، معتبراً تلك الجرائم والانتهاكات دليلاً على أهداف العدوان الخبيثة.

وأشاد البيان بدور الجيش واللجان الشعبيّة في ضبط النفس بالحديدة التزاماً منه باتّفاق السويد، مطالباً بأخذ الحيطة والحذر على أعلى درجة في ظل عدوان ينتهك المواثيق والعهود.

عقب ذلك انطلق المشاركون بالوقفة في مسيرة جماهيرية حاشدة جابت عدداً من شوارع المدينة، مردّدين الشعارات المندّدة بالعدوان والدول المساندة له.

وطالبوا بتنفيذ اتّفاق السويد والبدء بالإجراءات العملية التي تجنب المحافظة وسكانها القتل والدمار من خلال تنفيذ إعادة الانتشار والانسحاب من المحافظة وفتح الطرق أمام تدفق المساعدات الإنسانية والإغاثية للمواطنين بمديريات المحافظة والمحافظات الأُخْــرَى.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com