اقتحام واسع لقرى ومواقع سعوديّة في جيزان وإسقاط طائرة تجسس ومصرع العشرات من جنود العدو

المسيرة | الحدود

شهدت جبهاتُ ما وراء الحدود، أمس الأحد، عمليةً عسكريّةً واسعة نفّـذتها قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة في جيزان، تم خلالها إسقاطُ طائرة تجسسية معادية، وسقط العشرات من جنود العدوّ السعوديّ قتلى وجرحى.

وأفاد مَصْدَرٌ عَسْكَرِيٌّ لصحيفة المسيرة بأن وحداتِ الجيش واللجان الشعبيّة نفّـذت خلال العملية، اقتحاماً واسعاً لعدد من القرى والمواقع التي يتمركز فيها جنودُ العدوّ السعوديّ ومرتزِقته، على ضوء خطة دقيقة تضمنت رصداً شاملاً لتحَـرّكات وحجم قُــوَّات العدوّ هناك.

وشمل الاقتحام قرى رقعة والصيابة والمسيال والأساسية بوادي جارة ومواقعَ أُخْــرَى مجاورة.

وأوضح المَصْدَرُ أن العمليةَ سُبقت بتمشيط مدفعي وصاروخي مكثّف استهدفت تحصينات وثكنات الجيش السعوديّ والمرتزِقة في تلك القرى المواقع، وأسهم التمشيط في إثارة إرباك كبير بين عناصر العدوّ.

وسقط العشرات من جنود العدوّ السعوديّ والمرتزِقة قتلى وجرحى، بنيران الوحدات المهاجمة، وكذلك جراء ضربات التمشيط المدفعي والصاروخي، فيما لاذ بقيتهم بالفرار من تلك المواقع أمام تقدم الجيش واللجان الشعبيّة.

وخلال الاقتحام، تمكّن أبطال الجيش واللجان الشعبيّة من إسقاط طائرة تجسس للعدوّ السعوديّ، كانت تحلق في أجواء المنطقة وتم استهدافها بشكل مباشر.

وحاول طيران العدوان إعاقة تقدم قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة خلال العملية، فشن عدة غارات إلا أنها لم تحقّق أي شيء، ولم تتمكّن من الحيلولة دون اقتحام تلك القرى والمواقع.

وعند وصولها إلى تلك القرى والمواقع، اغتنمت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة كمياتٍ متنوعةً من العتاد العسكريّ للجيش السعوديّ ومرتزِقته.

وتمثل العملية إنجازاً عسكريّاً واستخباراتياً نوعياً لقُــوَّات الجيش واللجان، من حيث خطة الهجوم وتنفيذه، وعجز العدوّ عن التصدي له.

ويأتي ذلك في إطار تحول نوعي تشهده جبهات ما وراء الحدود هذه الفترة، حيث شهدت جبهة نجران الأسابيع الماضية سقوط عدة مواقعَ وتباب للعدوّ السعوديّ ومرتزِقته بعمليات هجومية نوعية نفّـذتها قُــوَّاتُ الجيش واللجان.

وبالتزامن مع العملية، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة، أمس، من كسر محاولتَي زحف لجيش العدوّ السعوديّ ومرتزِقته قبالة جبل قيس، في جيزان أَيْضاً، وأوضح مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة أن طيران العدوان ساند عناصرَ العدوّ خلال المحاولتين، إلا أنهم تلقوا ضرباتٍ مسدّدة أوقعت عشراتٍ من القتلى والجرحى في صفوفهم، وانتهت المحاولتان بالفشل وبدون تحقيق أي تقدم.

وفي نجران، تمكّنت قُــوَّاتُ الجيش واللجان، أمس من تدمير آلية عسكريّة لمرتزِقة الجيش السعوديّ في منطقة الصوح، وأوضح مَصْدَرٌ ميداني للصحيفة أن الآلية كانت تحمل عَـدَداً من المرتزِقة سقطوا بين قتيل وجريح جراء تدميرها.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com