12 هجوماً لسلاح الجو المسيّر وتدمير 95 آلية وتنفيذ 1695 عملية قنص خلال يناير الفائت

المسيرة | خاص

أعلنت القُــوَّاتُ المسلحةُ، أمس السبت، عن إحصائية أولية لجرائم العدوان الأمريكي السعوديّ بحق اليمنيين، خلال شهر يناير المنصرم، والعمليات النوعية التي نفّــذتها قُــوَّاتُ الجيش واللجان الشعبيّة في مختلف الجبهات.

وأفاد الناطقُ الرسمي للقُــوَّات المسلحة، العميد يحيى سريع، في مؤتمر صحفي، بأن قوى العدوان نفّــذت 718 غارةً على مناطقَ متفرقةٍ، خلال الشهر الفائت، وأن الغارات أدّت إلى استشهاد وجرح 205 مواطنين بينهم نساء وأطفال.

وأشار سريع إلى أن عددَ الشهداء المدنيين الذي قُتلوا بنيران العدوان خلال يناير، هو 88 شهيداً، بينهم 22 طفلاً، و8 نساء، و55 رجلاً، فيما بلغ عدد الجرحى المدنيين 117 جريحاً بينهم 31 طفلاً، و16 امرأة، و70 رجلاً.

وعن عمليات الجيش واللجان الشعبيّة خلال يناير الفائت، والتي جاءت رداً على تلك الجرائم، قال سريع إن قُــوَّات الجيش واللجان الشعبيّة نفّــذت أكثرَ من 197 عملية على في مختلف الجبهات.

وأوضح أن سلاح الجو المسيّر نفّــذ 12 عملية خلال الشهر الفائت، فيما تم تنفيذُ 50 عملية إغارة، و92 عملية هجومية على مواقع العدوّ ومرتزِقته في مختلف الجبهات.

وأشار إلى أن وحدة الهندسة العسكريّة تمكّنت خلال الشهر الفائت، من تدمير 95 آلية متنوعة للغزاة والمرتزِقة، بينها 70 مدرعة و8 دبابات و13 آلية و4 جرّافات، وذلك خلال 146 عملية هندسية متنوعة استهدفت تجمعات وآليات العدوّ ومرتزِقته في مختلف الجبهات، وتضمنت تلك العمليات أَيْضاً استهدافَ 56 تجمعاً وتحصيناً للعدوّ وتدمير 22 من الأسلحة المختلفة.

وأضاف سريع أن وحدةَ القِنَاصة التابعة للجيش واللجان نفّــذت 1695 عملية قنص استهدفت عناصر الغزاة والمرتزِقة في مختلف الجبهات خلال الشهر الفائت.

ولفت إلى ان العدوانَ صعّد بأكثرَ من 118 عمليةً عسكريّةً في مختلف الجبهات، ونفّــذ 90 محاولة زحف و28 محاولة تسلّل، تم إفشالها جميعا وتلقى فيها العدوّ ضربات قاسية.

WP Twitter Auto Publish Powered By : XYZScripts.com